الكهرباء ترد على طلب مؤسسة مجدي يعقوب بشان الفاتورة

منذ 1 شهر
February 24, 2021, 11:58 am

الكهرباء ترد على طلب مؤسسة مجدي يعقوب بشان الفاتورة


قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لا تملك قرار تخفيض أسعار الكهرباء أو زيادتها، لافتا إلى أن هذا الأمر مرتبط بقوانين ولوائح، وذلك ردا على طلب مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، خفض فواتير الكهرباء الخاصة بها.
متوسط قيمة الفواتير الشهرية للمؤسسة تقدر بحوالي 650 ألف جنيه
وأشار المصدر إلى أن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان، التي تقع بالنطاق الجغرافي للشركة تقدمت بطلب لتخفيض فاتورة الاستهلاك الشهرية، والشركة قامت بإرسال هذا الطلب لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبت فيه، لافتا إلى أن محاسبة الاستهلاك تختلف بين الجهد المنخفض والجهد المتوسط وفق أقصى حمل ومؤسسة مجدي يعقوب يتم محاسبتها، وفق الجهد المتوسط، ومتوسط قيمة الفواتير الشهرية للمؤسسة تقدر بحوالي 650 ألف جنيه.





تعريفة التغذية الكهربائية التي تصدر على أساسها الفواتير معلنة للجميع

وأكد المصدر، أن طلب مستشفى مجدي يعقوب، موجه لمجلس الوزراء، وليس لوزارة الكهرباء، لافتا إلى أن تعريفة التغذية الكهربائية، التي تصدر على أساسها الفواتير معلنة للجميع بمنتهي الشفافية، وأن جميع المؤسسات بالدولة والمستهلكة للكهرباء ملزمة بدفع فواتير الاستهلاك الشهرية.
لديها نظام للإنفاق
وأشار إلى أن المؤسسات الخيرية، تعتمد على جمع التبرعات كمصدر أساسي لمواردها، ولديها نظاما للإنفاق على العديد من البنود من صافي أموال التبرعات من فواتير المرافق ومرتبات شهرية وهناك مبالغ كبيرة مخصصة لبند الدعاية والإعلان التي نشاهدها على شاشات القنوات الفضائية.
من الصعب إعفاء مستشفى مجدي يعقوب من دفع فواتير الكهرباء الشهرية
وأوضح المصدر، أنه من الصعب إعفاء مستشفى مجدي يعقوب من دفع فواتير الكهرباء الشهرية، أو تطبيق خصم شهري لها، لأن هذا الأمر يتطلب تطبيقه على جميع المؤسسات الخيرية مثل مستشفى السرطان 57357، وغيرها من المؤسسات والمستشفيات، لافتا إلى أن هذا الأمر سيكون عبئا كبيرا على شركات توزيع الكهرباء التي تواجه العديد من الخسائر الناتجة عن سرقة التيار الكهربائي وعجز التحصيل.
المستشفى تقدم بطلب لمنحه خصم شهري
ولفت المصدر إلى أن مستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب، تقدم بطلب لوزارة الكهرباء لمنحه خصمًا شهريًّا على فاتورة الكهرباء، التي تبلغ 650 ألف جنيه شهريًا نظرًا لدورها الهام التي تقديه في خدمة أطفال مرضى القلب بالمجان.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play