منظمة إخوانية تنتقل مقرها لبروكسيل ..بعد حلها في فرنسا

منذ 1 شهر
February 25, 2021, 8:02 pm

منظمة إخوانية تنتقل مقرها لبروكسيل بعد حلها في فرنسا

حالة من القلق الشديد تسيطر على السياسيين في بلجيكا بعد إعلان منظمة " "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا في فرنسا" بحل كل أعمالها في باريس واختيار بروكسيل لتكون العاصمة الأوروبية التي تباشر عملها بها بعد تغيير إسمها ليصبح "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا في أوروبا".

وصل الأمر إلى مساءلة وزير العدل البلجيكي، فانسون فان كويكنبورن، أمام البرلمان وسط قلق من عدد من النواب الذين اعتبروا أنه "من غير المقبول أن تستقر مثل هذه الجمعية في بلجيكا لنشر لراديكالية".

تربط عدد من التحقيقات، خاصة في فرنسا، بين هذه الجمعية المعروفة بميولها الإخوانية وبين حادثة مقتل أستاذ التاريخ صامويل باتي على يد شاب متطرف يبلغ من العمر 18 عاما، في 16 أكتوبر الماضي بمدينة كونفلان سانت أونورين، شمال باريس.






وعلى أثر ذلك، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درامان في 3 ديسمبر الماضي، مرسوم رسمي بحل المنظمة، مشيرا إلى أن القرار تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس الوزراء، بناءً على أوامر الرئيس إيمانويل ماكرون.

وبحسب الوزير، فإن "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا" متورط في شن حملة ضد المعلم المقتول بعد نشره شريط فيديو تحريضيا لأحد الآباء، فيما اكتفت المنظمة بالقول إنها بصدد التحقق من المعلومات.

وأوضح المسؤول الفرنسي في التقرير الرسمي لحل "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا"، الأسباب الكامنة وراء هذا القرار، مشيرا إلى أن المنظمة "تعتبر التدابير التي اتخذتها الحكومة بهدف منع الأعمال الإرهابية، إجراءات معادية للإسلام".

وتابع: "إن وصف سياسات الحكومة بالمعادية للإسلام من شأنه أن يشكّل مشاركة وتغاضيا ومساهمة في نشر مثل هذه الأفكار المتطرفة".

جدير بالذكر أن "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا" إحدى المنظمات المقرّبة من تجمع مسلمي فرنسا، الفرع الفرنسي لتنظيم الإخوان الذي كان يعرف لسنوات باسم "اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play