وصية من «أم كلثوم» لملايين المصريين ..تعرف عليها

منذ 1 شهر
February 26, 2021, 9:13 am

وصية من «أم كلثوم» لملايين المصريين تعرف عليها


بصوتها الذي يعشقه الملايين، طلبت كوكب الشرق أم كلثوم من محبيها الالتزام بالعمل الجاد، قائلة: «لابد أن نزيد ساعات العمل ونضاعفها، من أجل كسب القضية المصرية، كما أن للسياسية أربابها».
 
كلمة كوكب الشرق أم كلثوم، بدأت بعد إلحاح شديد من الجمهور الذي حضر المؤتمر الشعبي الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الاشتراكي بمحافظة الجيزة قالت أم كلثوم، كلمتها مبدية اعتذارها بأنها لم تكن تنوي الحديث لأن «للسياسية أربابها وأصحابها»، ولكن كلماتها تدفقت بعد ذلك بإحساس صادق ينبض بعروبتها وقوميتها.





 
وقالت ثومة: «إني أحلفكم بكل عزيز لديكم وأوصيكم أن تعملوا بصدق وإيمان، وفي صمت من أجل بلادنا, وبالتزام وبعمل جاد من أجل قضية البلاد»، بحسب ما نشرته «آخر ساعة» في 20 ديسمبر 1967.



وتابعت: «أن إحساس كل مواطن نحو أبنائه وإيمانه بقضية بلده يجعله يضاعف الجهد ويزيد من ساعات العمل ساعة أو ساعتين كل يوم فالوطن يحتاج إلى الجهد المتواصل والعمل المستمر من أجل تحقيق غاياتنا وحرية أبنائنا».
 
يذكر أن الدكتور طعيمة الجرف، أمين المكتب التنفيذي كان رئيس المؤتمر الشعبي وقتها، وحضر المؤتمر كل من: نقيب المعلمين صلاح هدايت، ونقيب المحامين أحمد الخواجة، ونقيب الزراعيين طلعت عزيز، وكان حضور كوكب الشرق، كضيف شرف في المؤتمر الذي عقد في المنتصف من شهر ديسمبر 1967.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play