تجنب هذه الأكلات على الإفطار قبل انطلاق الامتحانات بساعات

منذ 1 شهر
February 26, 2021, 5:20 pm

تجنب هذه الأكلات على الإفطار قبل انطلاق الامتحانات بساعات

كتبت- أسماء مرسي
غدا تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، وتستمر حتى 9 مارس المقبل، وذلك إلكترونيا من المدرسة.
ويجب على الطالب الاهتمام بالتغذية السليمة من أجل زيادة التركيز، وهناك بعض الأطعمة التي يُفضل تجنب تناولها قبل الامتحانات، لتجنب الخمول والكسل وعدم التركيز، نذكرها لكم وفقا لما ذكرته الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية.
1- الأطعمة المقلية





تسبب عسر هضم وقلة التركيز، إضافة إلى الشعور بالخمول، بسبب الدهون المشبعة التي تحتوي عليها تلك الوجبات.
2- السكريات
السكريات موجودة في المياه الغازية والحلوى الجاهزة، مثل الشيكولاتة، وتسبب الخمول والشعور بالجوع، بسبب الارتفاع ثم الانخفاض مفاجئ في نسبة السكريات والأنسولين في الدم.
3- الوجبات السريعة
الوجبات السريعة كلها، مثل البيتزا والبرجر والبطاطس المقلية، تسبب الشعور بالكسل والخمول وقلة التركيز، بسبب ما تحتويه من دهون مشبعة.
4-المواد الحافظة
الموجودة في المعلبات، مثل العصائر المعلبة، لأن المواد الحافظة تقلل من حدة التركيز، وتسبب الكسل.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play