مستشار الرئيس يحذر من كارثة قد تحدث في شهر رمضان

منذ 1 شهر
February 26, 2021, 8:04 pm

مستشار الرئيس يحذر من كارثة قد تحدث في شهر رمضان





قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّه يجب الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لتقليل أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، مشددًا على أهمية تقليل التجمعات في شهر رمضان المبارك قدر المستطاع، لأن أي شخص قد يكون مصابا بالفيروس وينقله إلى باقي الأفراد في التجمعات، مثل الأفراح والتعازي وتجمعات شهر رمضان.
وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «DMC»: «الإصابات قد تكون عائلية، وقد تنتقل العدوى إلى 5 أفراد من نفس الأسرة، ولا نتمنى ألا تحدث موجة أخرى من زيادة عدد الحالات».
وفيما يخص لقاحات كورونا، أوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: «تعاقدنا على لقاحات منذ فترة طويلة وتحركنا قبل فترة من إنتاجها، وتعاقدنا مع جافي وكوفاكس، وهما المؤسستين العالميتين المنوط بهما توزيع وإتاحة اللقاحات لدول العالم، وبدأ يصلنا مجموعة من اللقاحات».
وتابع تاج الدين: «المجموعات الموجودة في مصر هي الـ50 ألف جرعة الأولى التي بدأ بها التطعيم للكوادر الطبية، وفي 50 ألف جرعة أخرى من لقاح أسترازينيا، وبالعلاقات الوطيدة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الصين، بكين بعتت للقاهرة 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني كهدية مجانية لمصر، وهي الكمية الأكبر في مصر حتى الآن، بعدها سنحصل على كمية من اللقاحات التي تعاقدنا عليها من خلال مؤسسة جافي أو العلاقات بين مصر والدول الأخرى».
وأردف: «تعاقدنا على 20 مليون جرعة، وفي كميات أكبر، لأن الدولة انتبهت إلى ضرورة تعدد مصادر الحصول على هذا اللقاح، ومعظم اللقاحات يجري الحصول عليها على جرعتين وليس جرعة واحدة».

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play