مستشار رئيس الجمهورية يحذر من عودة ارتفاع الاصابات بكورونا

منذ 3 شهر
February 27, 2021, 11:55 am

مستشار رئيس الجمهورية يحذر من عودة ارتفاع الاصابات بكورونا


حذر المواطنين من التهاون مستشار رئيس الجمهورية يتوقع عودة الزيادة في إصابات كورونا خلال أبريل ومايو |فيديو


توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، وجود زيادة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في نهاية شهر أبريل وأول مايو، موضحا أن هذا التوقع قائم على الظواهر الاجتماعية والصحية التي نشهدها في شهر رمضان المبارك.

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، المواطنين من حدوث تزاحم وعدم اتباع للقواعد الاحترازية، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، معقبا "سوف يشهد أبريل هذا العام شهر رمضان، وأتمنى عدم زيادة في أعداد الإصابات".








وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا المستجد في مصر تكون متذبذبة ما بين عدد قليل جدا من ناحية الزيادة والنقصان.

وأكد عوض تاج الدين، أنه يجب على كل مواطن الالتزام بكل الوسائل الوقائية والاحترازية، قائلا "إذا لم يحدث هذا فإن البلاد قد تتعرض لزيادة في الحالات"، منوها بأن الدولة تجاوزت بالفعل ذروة الموجة الثانية.

وأشار عوض تاج الدين، إلى أن تم استلام 300 ألف جرعة للقاح من دولة الصين الشقيقة، وهذا يدل على العلاقات الوثيقة بين مصر والصين، معقبا "نجري الاختبارات على جرعات هذه الشحنة، لكي تحصل على إجازة الاستخدام وسيتم توزيعها وفقا للأولويات".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الجرعة كان لها دور كبير في استكمال تطعيم الكوادر الطبية التي لم تحصل على لقاح حتى الآن كونها أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالمرض، ثم مصابو الأمراض المزمنة، ثم كبار السن، بعدها يأتي الدور على تسجيل طلبات الحصول على اللقاحات للمواطنين.

https://youtu.be/w3qXeTfXZi0

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play