مبارك كان يتواصل مع التليفزيون في عيد ميلاده لبث هذا الفيلم

منذ 1 شهر
March 3, 2021, 12:38 am

مبارك كان يتواصل مع التليفزيون في عيد ميلاده لبث "هذا الفيلم"


أمضى محمد حسني مبارك، 30 عاما في الحكم، وحفلت حياته بالكثير من الأحداث بدأت بسجل عسكري حافل إلى أن تخلى عن الحكم بعد مظاهرات عارمة في يناير 2011.
امتدت فترة حكم محمد حسني مبارك لمصر ثلاثة عقود، مما يجعلها الأطول منذ 1952 العام الذي أنهت الحكم الملكي.ولد مبارك في 4 مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا شمال القاهرة.
قصص كثيرة تروى عن مبارك منها ما جاء على لسان عمر طلعت زكريا، نجل الفنان الراحل طلعت زكريا.

light-dark.net


عمر طلعت زكريا يتحدث
يقول عمر طلعت زكريا إن الرئيس مبارك كان يتواصل مع التليفزيون المصري في عيد ميلاده لبث فيلم طباخ الريس على القنوات.





وأضاف عمر: "الفيلم عجبه أوي، وجلس 145 دقيقة مع بابا بعد الفيلم، واتكلموا عن المصريين وأحوالهم".
من هو طلعت زكريا؟
وتخرج طلعت من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982 وقدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.
في سبتمبر 2007 أُصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا وحقق فيلمه طباخ الريس إيرادات جيدة، متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة، توفى في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.
وأنتج "طباخ الريس" عام 2008، وتدور أحداث الفيلم حول متولي (طلعت زكريا) طباخ شعبي في حي السيدة عائشة يعيش ظروف صعبة في منزل يجمعه بعائلة زوجته، يفاجئ في يوم أن رئيس الجمهورية (خالد زكي) أحد ضيوفه، ثم يتم ترشيح متولي بعد ذلك ليصبح الطباخ الخاص بالرئيس، وتزداد علاقة الرئيس به لأنه أصبح يعتبر متولي نبض للشارع المصري يستمع منه عن أخبار الشعب وآخر النكت والمشكلات.

light-dark.net


وفاة مبارك
وفي 25 فبراير، توفي مبارك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 91 عاماً. ونشر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، تغريدة، وكتب: «إنا لله و إنا إليه راجعون، انتقل إلي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم اعفُ عنه واغفر له وارحمه».
شارك جمال مبارك، فى حمل نعش الرئيس الأسبق لأداء الصلاة عليه، وذلك فى مسجد المشير طنطاوى، وحرص المشاركون فى اداء الجنازة على الهتاف: "لا اله إلا الله حسنى مبارك حبيب الله".
كما نعت الرئاسة المصرية مبارك، وجاء في بيان عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية: «ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».كما أعلنت الرئاسة الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة مبارك.
ونكس مجلس الوزراء، العلم حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play