هدايا بالجمله من الحكومه لعمال النضافه |ربع مليون جنيه تعويض ومعاشات

منذ 1 شهر
March 5, 2021, 10:13 am

هدايا بالجمله من الحكومه لعمال النضافه |ربع مليون جنيه تعويض ومعاشات


أعلنت وزارة البيئة بدء تنفيذ خطتها لدمج القطاع غير الرسمي من عمال جمع وفرز وإعادة تدوير القمامة بمنظومة المخلفات الجديدة والتي بدأتها عقب تصديق رئيس الجمهورية على قانون المخلفات رقم 202 لعام 2020 بالتعاون مع الجهات المختصة.
«الوطن» ترصد أهم الحوافز التي ستوفر للعمالة غير المنتظمة والتي وصل عددها طبقا لآخر الإحصائيات مليون عامل موزعين على مستوى الجمهورية تم تسجيل 2000 عامل منهم بالمنظومة الرسمية حتى الآن ومن تلك الحوافز:





- تحديد مسمى وظيفي خاص بالعاملين في هذا القطاع سيترجم في الرقم القومي ويسهل حصولهم على التأمينات الاجتماعية.
- سيتم عمل بوليصة للتأمين للعمالة غير المنتظمة توفر لهم تعويض في حالات العجز والوفاة تصل قيمتها إلى 250 ألف جنيه، كما أن اشتراكاتها في متناول العامل، وعليه يقوم بسداد اشتراكات كنوع من رعاية تلك الفئة.
- تم إطلاق صفحة إلكترونية لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة في نماذج لتسهيل حصولهم على تأمين اجتماعي تم تسجيل 2000 عامل بالفعل.
- يتيح لهم التسجيل تكوين كيانات تتيح مشاركتهم في المناقصات الخاصة بمنظومة المخلفات، وتكوين جمعيات والحصول على حقوقهم.
القانون نجح في مد مظلة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة
- تم مد مظلة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة كعنصر جذب لهم للدخول في المنظومة، حيث يتحمل العامل حصته في اشتراكات المعاش فقط 9% وهي ذات النسبة التي يتحملها العامل أو الموظف بالحكومة والقطاع العام والخاص وتقوم الخزانة العامة بسداد مساهمة مالية عن العامل من العمالة غير المنتظمة تعادل حصة صاحب العمل المحددة بنسبة 12%؜.
- يجري إنشاء مشروع مجمع إدارة المخلفات والتخلص الآمن من النفايات لمحافظتي القاهرة، والقليوبية، بمدينة العاشر من رمضان، وهو مشروع متكامل لإنشاء منشات للمعالجة والتخلص الأمن من المخلفات البلدية غير الخطرة المتولدة عن المحافظة.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play