احذفه فورا من هاتفك .. تطبيق يبيع صورك وفيديوهاتك الشخصية

منذ 1 شهر
March 7, 2021, 10:26 am

احذفه فورا من هاتفك تطبيق يبيع صورك وفيديوهاتك الشخصية


يبحث مستخدمو التكنولوجيا دائما، عن جميع الثغرات الموجودة في التطبيقات التي يمكن تحميلها على هواتفهم من أجل تجنبها والتخلص منها، الأمر الذي دفع موقع «فوربس»، يطلق تحذيرًا من موقع يهدد بياناتك الشخصية على هاتفك.
وحذر الموقع من خطورة تطبيق SuperVPN بالنسبة لمستخدمي أندرويد، نظرًا لوجود ثغرة داخله تتسبب في تهديد بيانات خصوصية لأكثر من مليون مستخدم، يمكن أن تسرق بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بك، كما يتم عن طريقه أيضًا بيع صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك عبر الإنترنت، وكذلك تسجيل بعض المحادثات الخاصة.
ويعمل التطبيق في البداية على تقديم مزايا بحماية خصوصيتك، ولكنه يقوم بعكس ذلك تماما، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحذير من ذلك التطبيق؛ حيث سبق اتهامه في العام الماضي، بإخفاء برامج التجسس الخبيثة، كما أنه كان يثير العديد من العلامات الحمراء.









light-dark.net


تحذير سابقة على ذلك التطبيق
وحذرت VPNpro، أن أكثر من 105 ملايين شخص يمكن أن تُسرق بياناتهم الشخصة؛ حيث تهدف شبكات VPN إلى إنشاء نفق آمن بين جهازك والإنترنت، وتوجيه كلمة السر الخاصة بك عبر خادم VPN لإخفاء موقعك ونشاطك عبر الإنترنت.
وأشار فريق البحث في CyberNews، إلى أن مستخدمًا في منتدى قراصنة شهير يبيع ثلاث قواعد بيانات، حيث يُزعم أنها تحتوي على بيانات اعتماد المستخدم وبيانات الجهاز المسروقة من ثلاث خدمات VPN مختلفة.
وراجع الموقع عينة من البيانات المخترقة التي تم طرحها للبيع، ليكشف فريق البحث، أنه لم تتم مشاركة جميع البيانات، ولكن من البيانات النموذجية يمكننا أن نرى أنه يتم تسجيل الأجهزة على الأقل وتخصيصها بواسطة الأجهزة التي يستخدمها كل مستخدم، ناصحًا المستخدمين بضرورة حذف التطبيق على الفور في حالة تواجده على هاتفك.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play