قريبا ... إصلاحات جذرية في التعليم الفني

منذ 1 شهر
March 8, 2021, 10:51 am

.

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنَّه سيتمّ إجراء اصلاحات جذرية في منظومة التعليم الفني قريباً، مؤكّداً أنَّ هناك خطط واضحة لتطوير التعليم الفني، تعطلت بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنَّه سيتمّ تطبيق نظام تناوب حضور الطلاب للمدارس الفنية مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة وذلك في الفصل الدراسي الثاني، مشدداً على ضرورة حضور الطلاب للتدريبات العملية والعملية.

مجاهد: الامتحانات الشهرية تشمل الأجزاء التحريرية والتدريبات العملية والعلمية 

وأضاف مجاهد، لـ«الوطن»، أنَّ نظام العمال من أولويات خطة التطوير في منظومة التعليم الفني، موضحاً أنَّه نظام العمال يتيح فرصة حضور الطالب للامتحانات فقط حتى يتمكن من العمل بمهنة خارجية، مشيراً إلى أنَّ هذا النظام يحتاج لتطوير كبير: «الطالب بياخد الدبلوم بـ600»، لافتاً إلى أنَّ الامتحانات الشهرية ستعقد في نهاية شهر مارس وأبريل ومايو، موضحاً أنَّه تشتمل على الأجزاء التحريرية وكافة التدريبات العملية والمعملية التي درسها الطالب.

نائب وزير التعليم: نتيجة الطالب ستحسب له وفق الدرجات التي حصل عليها في الامتحانات الشهرية

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، أنَّ امتحانات طلاب المدارس الفنية تسير بشكل منتظم دون أي معوقات، مؤكّداً أنَّه سيتمّ عقد امتحانات تحريرية وعملية ومعملية لطلاب صفوف النقل بالمدارس الثانوية الفنية في الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أنَّ نتيجة الطالب ستحسب له وفق الدرجات التي حصل عليها في الامتحانات الشهرية في الفصل الدراسي الثاني.

جدير بالذكر أنَّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّد أنَّ الوزارة حريصة على تطوير منظومة التعليم بشكل متواصل، مؤكّداً أنَّها تعمل على إتاحة فرصة التعليم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أنَّ الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي معوقات.

شوقي: سيتمّ تطبيق نظام الفصل المقلوب مع بداية الفصل الدراسي الثاني

ولفت شوقي إلى أنَّ الامتحان الموحد لطلاب الشهادة الإعدادية لا يضاف لمجموع الطالب، موضحاً أنَّ الامتحان الموحد أثبت نجاح التجربة، مشيراً إلى أنَّه سيتمّ تطبيق نظام الفصل المقلوب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتي من المقرر بدءه في 13 مارس الجاري.

وفي سياق منفصل كشفت الإدارة التعليم بمحافظة الجيزة أنَّه سيتمّ إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أنَّه لم يتم تلقي أي شكاوي من الطلاب بشأن الامتحانات..

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play