رسميا الصحة تحذر من هذا الامر حتى لا يتكرر سيناريو رمضان الماضى

منذ 1 شهر
March 8, 2021, 1:31 pm

 رسميا الصحة تحذر من هذا الامر حتى لا يتكرر سيناريو رمضان الماضى


حتى لا يتكرر سيناريو رمضان الماضى الصحة تحذر من التجمعات العائلية والتزاحم فى الشهر الكريم منعا لانتشار كورونا مخاوف من ارتفاع الإصابات فى أبريل ومايو وتشدد على تطبيق إجراءات الوقاية والحصول على اللقاح






حذرت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان من تكرار سيناريو شهر رمضان الماضى والذى ارتفعت فيه الإصابات إلى أعلى معدلاتها مقارنتا بالفترات التى سبقته بسبب العزمات والتزاور خلال شهر رمضان الكريم خاصة أنه يفصلنا عنه 30 يوما.
وقالت مصادر مسئولة باللجنة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا مع نهاية الشهر الجارى وهو ما يتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم مؤكدة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة ودعت جميع الفئات الأولى بالتطعيم بالحصول على التطعيمات فى موعدها بما فيها الجرعة الأولى والثانية.
وكشفت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن شهر رمضان يتوافق مع فترة نشاط الفيروسات "أبريل ومايو"، لافتة إلى خطورة التجمعات التى تحدث قبل شهر رمضان والنزول لشراء متطلبات الشهر الكريم بالإضافة إلى التجمعات العائلية.
وتابع المصدر: "التجمعات العائلية كارثة كل الناس ترتدى كمامات حينما تتعامل مع ناس غريبة والتجمعات العائلية لا يوجد بها أى إجراءات احترازية وذلك لعدم وجود مخاوف بين الأهل وبعضهم البعض بحجة أنهم غير مصابين وصحتهم طبيعية".
واستكمل المصدر: "كل تجمع من 7 لـ10 أشخاص يجب أن تتبع فيه الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس ومنها التباعد الاجتماعى والحرص على التهوية الجيدة".
وقال المصدر إن مصر احتلت المركز7 فى نسبة الوفيات من إجمالى عدد المصابين بنسبة (5.9%) بعد كل من سوريا و السودان (6.6%) ويسبق مصر كل من الصين (5.2%) والإكوادور (5.5%) وتأتى اليمن فى المرتبة الأولى (26.9%) تليها إم إس زاندام (22.2%) والصحراء الغربية (10.0%) والمكسيك (8.9%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
بينما احتلت المركز 177 فى التعافى بنسبة 77.2 % وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليه فيتنام (77.0%) وتأتى فانواتو وجزر مارشال وميكرونيزيا وأنجويلا وكاليدونيا الجديدة وسانت كيتس ونيفيس نسبه تعافى 100%
وحلت مصر فى المركز 156 من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة فيوجد 1788 إصابة لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن والمركز 66 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play