نكشف لكم عن تجهيزات الحكومة لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

منذ 6 شهر
March 9, 2021, 3:08 pm

نكشف لكم عن تجهيزات الحكومة لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

لعل حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد، بشأن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، جعل الحكومة تكثف تحركاتها لجعل الافتتاح على أعلى مستوى.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن تجهيزات الحكومة لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

العاصمة الإدارية بمثابة جمهورية جديدة
وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، بأنه يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة، متابعًا؛ "أنه مقرر انتقال الحكومة لهذا المقر ونتحرك في كل المحافظات حتى تليق بنا والتطور ليس في مباني فقط ولكن في جميع المجلالات".

وذكر السيسي، "كنا المفروض نفتتح المدن والعاصمة الإدارية الجديدة ولكن اضطرينا تأجيل ذلك عامًا كاملا بسبب جائحة كورونا ولو الظروف سمحت لعمل ذلك فلنعد إعداد جيد لهذ الأمر وهو افتتاح المدن الجديدة".

 


الافتتاح سيكون على أعلى مستوى





وعلى الفور، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة أن يكون هذا الافتتاح على أعلى مستوى من التنظيم، بما يعكس عظمة هذا المشروع الحضارى العملاق، الذي يعبر عن مصر الحديثة، ويمثل دليلًا جديدًا على حجم الإنجاز الذي تحققه أيادى المصريين رغم التحديات.

 ترتيبات الافتتاح
وتجهز الحكومة لافتتاح العاصمة، بإعداد البرنامج الزمنى المقترح، والفعاليات المخطط إقامتها، وعناصر الإبهار للحضور والوفود المشاركة ومتابعى الاحتفال في كل بقعة من مصر والعالم.

ويرصد رئيس الوزراء، أنه سيتم تنفيذ جولة داخل العاصمة الإدارية لتحديد المكان الأنسب لإقامة الاحتفالية، تمهيدًا لاستكمال الترتيبات اللازمة، قبل عرض التصورات المطروحة على رئيس الجمهورية.

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس اجتماعًا لبحث الترتيبات الخاصة بفعاليات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الجاري.

وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرةالسويس، ومن المقرر أن تكون المنطقة مقرًا للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضًا متنزه رئيسي ومطار دولي.


 

light-dark.net


 
     هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play