الملك سلمان يعفي هذا الوزير من منصبه

منذ 6 شهر
March 12, 2021, 3:47 pm

الملك سلمان يعفي  هذا الوزير من منصبه

أصدر العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عددا من الاوامر الملكية اليوم الجمعة أبرزها إعفاء الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة من منصبه، وتكليف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد بالقيام بعمل وزير الحج والعمرة بالإضافة إلى عمله وزير دولة وعضو مجلس الوزراء.

أوامر ملكية سعودية

كما شملت الأوامر الملكية التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إنهاء خدمة الشيخ إبراهيم بن سليمان بن عبدالله الرشيد رئيس المحكمة الإدارية العليا، وتعيين الشيخ علي بن سليمان بن علي السعوي رئيساً للمحكمة الإدارية العليا بمرتبة وزير.

كما أعفى الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي من منصبه عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري وتعيينه مساعدا لوزير الخارجية للشؤون التنفيذية بمرتبة وزير، وتعيين بدلا منه عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز الدعيلج.

وبحسب الأوامر الملكية السعودية، تم إعفاء محمد بن طويلع بن سعد السلمي، مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من منصبه، وتعيين ماهر بن عبدالرحمن بن إبراهيم القاسم نائبًا لوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "للخدمة المدنية" بالمرتبة الممتازة.

كما تم تعيين عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز العريفي مساعدًا لوزير النقل بالمرتبة الممتازة.

وأخيرا، تعيين سمير بن عبدالعزيز بن محمد الطبيب مستشارًا بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

عدد من المبادرات






وكان قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،، موافقته على عدد من المبادرات التحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة.

وتمثلت المبادرات بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فيما يلي:

- إعفاء مرافق الإيواء من الرسوم السنوية لرخص الأنشطة التجارية البلدية مدة (سنة) في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

- إعفاء منشآت قطاع الحج والعمرة من المقابل المالي على الوافدين العاملين مدة 6 أشهر.

- تجديد تراخيص وزارة السياحة مدة (سنة) دون مقابل لمرافق الإيواء بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة قابلة للتمديد.

- تأجيل تحصيل رسوم تجديد الإقامات للوافدين العاملين في الأنشطة المرتبطة بقطاع الحج والعمرة مدة (6) أشهر، على أن يتم تقسيط المبالغ على مدى سنة.

- تمديد صلاحية رخص سير (استمارات) الحافلات العاملة في منشآت نقل ضيوف الرحمن دون مقابل مدة (سنة).

- تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية للحافلات الجديدة لموسم حج 1442هـ مدة (3) أشهر وتقسيطها على مدى (4) أشهر بدءًا من تاريخ الاستحقاق.

وتأتي هذه المبادرات امتدادًا لجهود حكومة المملكة العربية السعودية في مواجهة الآثار المالية والاقتصادية على القطاعات العاملة في مجال الحج والعمرة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثرًا من تداعيات هذه الجائحة.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play