في ذكرى وفاته.. من هو القديس برفوريوس أسقف غزة؟

منذ 8 شهر
March 13, 2021, 12:15 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحل اليوم الأحد ١٣ مارس ذكري وفاة الاسقف الشهير القديس برفوريوس والذي رحل سنة 136 للشهداء والتي تعادلها سنة ( 420م )، وبهذه المناسبة، تستعرض "البوابة نيوز" سيرة حياته وكفاحه خلال السطور التالية:

وُلِدَ في مدينة تسالونيكي من أبوين مسيحيين غنيين بالفضيلة.





التحق وهو الخامسة والعشرين بالحياة الرهبانية في برية الإسقيط وأمضى في الصحراء خمس سنوات تميزت بالنسك والصلاة والتأمل، وبعدها انطلق إلى مغارة منفردة وبعدها بفترة أصيب جسمه بأمراض مختلفة، ورحل إلى أورشليم وتم علاجه وتم رسامته كاهنًا.

وبعد فترة قصيرة قام القديس يوحنا رئيس أساقفة أورشليم برسامته أسقفًا على غزة. وكان غالبية أهلها من الوثنيين، فثاروا عليه وأرادوا قتله. وفي تلك الأيام لم ينزل المطر فحدث جوع شديد في بلاد فلسطين، فقام الوثنيون بتقديم الذبائح للآلهة لكي ينزل المطر، فلم ينزل، فلجئوا للقديس برفوريوس فقاد صلاة جعلها الله سبب لنزول الأمطار وبنى هذا القديس كنيسة كبيرة في مدينة غزة، بمساعدة الإمبراطورة أفدوكيا زوجة الإمبراطور أركاديوس، وكان يعتني بالأرامل والمساكين، وشجع الشباب على حياة الطهارة والتقوى والبتولية.

توفي بسلام بعد أن قضى على الكرسي مدة أربع وعشرين سنة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play