بايدن يعلن دعمه لزواج المثليين ويتحدى الفاتيكان

منذ 1 شهر
March 16, 2021, 8:21 am

بايدن يعلن دعمه لزواج المثليين ويتحدى الفاتيكان

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواصل دعمه لزواج المثليين، وذلك بعد أن أعلن الفاتيكان أن القساوسة لا يمكنهم مباركة هذا الزواج.

دعم الزيجات المثلية

وأضافت بساكي في مؤتمر صحفي، إن "بايدن لم يكن لديه رد شخصي على بيان الفاتيكان، لكنه لم يغير نظرته القديمة الداعمة للزيجات المثلية".

وتابعت: "بايدن لا يزال يؤمن ويدعم الزيجات المثلية كما تعلمون، وهو يفعل ذلك منذ فترة طويلة".

بيان مجمع عقيدة الإيمان بالفاتيكان

وكان مجمع عقيدة الإيمان بالفاتيكان، أعلن في وقت سابق من أمس، أن ممثلي الأقليات الجنسية الذين يعقدون اتحادات أحادية الجنس لا يمكنهم أن ينالوا بركة كنسية.


light-dark.net



وأصدر مجمع عقيدة الإيمان في الفاتيكان الإعلان فيما يسمى بـ"الرد على شك".






وقالت الوثيقة: "في بعض السياقات الكنسية، يجري تقديم خطط ومقترحات لمباركة زواج أشخاص من نفس النوع".

وأضافت أنه مع ذلك فإن مباركة العلاقات الإنسانية لا تتوافق إلا إذا كانت "متفقة مع مقاصد الرب المنقوشة في الخليقة".

وقالت الوثيقة: "ليس من المشروع منح البركة للعلاقات أو الشراكات، حتى المستقرة، التي تنطوي على علاقة جنسية خارج نطاق الزواج . وبالمثل الزيجات بين أشخاص من نفس الجنس".

المباركة الكنسية

كما أشارت إلى أن "وجود عناصر إيجابية في مثل هذه العلاقات، والتي يجب تقديرها وتثمينها في حد ذاتها، لا يمكن أن يبرر هذه العلاقات ويجعلها أهدافا مشروعة للمباركة الكنسية، لأن العناصر الإيجابية موجودة في سياق اتحاد لم تأمر به خطة الخالق".

وأضافت الوثيقة أن البابا فرنسيس - الذي ينظر إليه على أنه يخفف إلى حد ما موقف الكنيسة بشأن الزيجات المثلية دون اقتراح تغيير في العقيدة - أعطى موافقته على نشر الوثيقة.

الطقس الليتورجي

وأشار مجمع عقيدة الإيمان إلى أن بيانه لا يقصد به أن يكون "شكلا من أشكال التمييز الظالم، بل للتذكير بحقيقة الطقس الليتورجي".

وعلاوة على ذلك، جاء في البيان أنه يمكن منح البركات للأفراد ذوي "الميول الجنسية المثلية".

ومع ذلك، فإن أي شكل من أشكال المباركة التي تعترف بالشراكة الجنسية المثلية غير مقبول.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play