تعرضك لحذف حسابك فورا كلمة ممنوع كتابتها في تغريدات تويتر

منذ 1 شهر
March 17, 2021, 10:36 am

 تعرضك لحذف حسابك فورا كلمة ممنوع كتابتها في تغريدات تويتر


ثغرات عديدة ومتنوعة يتعرض لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرها كان ثغرة غريبة من نوعها تعرض لها مستخدمي موقع التغريدات القصيرة «تويتر».
وقد أبلغ عدد من مستخدمي «تويتر» عن ثغرة غريبة تعرضوا لها وتسببت في إغلاق حساباتهم، وهي كتابتهم لكلمة واحدة تعرف باسم «Memphis» أو «ممفيس».
ثغرة في تويتر بسبب كلمة «ممفيس»
وقال عشرات من المستخدمين أنهم تعرضوا لحذف تغريداتهم على الفور بعد كتابة هذه الكلمة، بالإضافة إلى تعليق أو غلق حسابات البعض الأخر بسبب كتابة «ممفيس»، ولم يفهم رواد السوشيال ميديا ما هو الخطأ الذي ارتكبوه بكتابتهم لتلك الكلمة، حيث تلقوا عدة رسائل بأنهم ممنوعون من دخول «تويتر» لمدة 12 ساعة.







وعلق لاعب الكرة الهولندي الشهير «ممفيس ديباي» على سلسلة الحذف والإيقافات غير المبررة، كما قال ناديه الأمريكي «أوليمبيك ليون»: «مرحبا تويتر هل يمكننا التحدث عن اللاعب الأن؟» في إشارة إلى أن اسم اللاعب هو نفسه اسم الثغرة «ممفيس»، وفقا لموقع «لاد بايبل».
وكان كل من يشارك بتغريدة تحتوي على كلمة «ممفيس»، يتم حذفها على الفور مع ظهور عبارة «هذه التغريدة انتهكت قواعد تويتر».
وحاول الكثيرون من المستخدمين الالتفاف حول الثغرة، بتغيير حروف كلمة «ممفيس» والتي اعتقد البعض أنها تعود للاعب الهولندي بنادي «أوليمبيك ليون»، أو كتابتها بحروف كبيرة، ولكن دون جدوى.
ولاحظ بعض المستخدمين، أن تويتر كان قادرًا على حظر مصطلحات معينة مثل كلمة «بوتوس» من قبل التي استخدمها مناصري الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية «ترامب»، وإن كان ذلك عن غير قصد، ودعوا إلى معالجة إساءة الاستخدام على النظام الأساسي بشكل أفضل.
سبب حذف الحسابات 
وسبب الحذف الغريب للتغريدات هو وجود ثغرة في التطبيق، حيث اعترف «تويتر» بالخطأ، مؤكدا أنه تم إصلاحه.
فيما قال دعم تويتر: «تم تقييد عدد من الحسابات التي تغرد بكلمة «Memphis»مؤقتًا بسبب خطأ، وتم إصلاحه  واستعادة الحسابات، نحن آسفون لحدوث هذا».

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play