21 ولاية أمريكية ترفع دعوي قضائية ضد الرئيس الأمريكى الجديد بايدن

منذ 1 شهر
March 18, 2021, 8:14 pm

21 ولاية أمريكية ترفع دعوي قضائية ضد الرئيس الأمريكى الجديد بايدن


قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية ،إن 21 ولاية في أمريكيا رفعوا دعوي قضائية ضد الرئيس الامريكي جو بايدن ومن بينهم تكساس ومونتانا بسبب خط أنابيب «كيستون اكس إل». 

و كان جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية  قد قرر إلغاء تصريح خط أنابيب «كيستون اكس ال» بسبب تأثير الخط علي البيئة و خطورته البيئية. 






 و صرح  بايدن إن خط الأنابيب "يضر" بالمصلحة الوطنية، وإن "ترك تصريح خط أنابيب «كيستون اكس ال» في مكانه لن يكون مع ضرورات إدارتي الاقتصادية والمناخية. 

و كان هذا بسبب إن النفط منتج من رمال القطران كثيفة الكربون و هذا يؤثر بالسلب علي البيئة و هذا ما حزر منه الكثير من العلماء و البيئيين . 

و اعتبرت الولايات  أن إلغاء التصريح عبر الحدود هو "تنظيم للتجارة بين الولايات والتجارة الدولية" لذلك يجب تركه للكونغرس، وأن قرار بايدن المذكور كان تجاوزا لدوره الدستوري، مشيرة إلى أن القرار من الممكن أن يحرم الولايات والحكومات المحلية من عائدات بقيمة ملايين الدولارات و إن المشروع كان سيحقق الكثير من الوظائف والعائدات للولايات.

وقال المدعي العام في مونتانا، أوستن كنودسن، إن سلطة تنظيم التجارة الخارجية وبين الولايات، تعود إلى الكونغرس وليس إلى الرئيس، هذا مثال آخر على تجاوز جو بايدن لدوره الدستوري . 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play