«أردوغان» يعزف على وتر الخراب الدائم

منذ 8 شهر
March 20, 2021, 11:59 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، استمرار آلاف المرتزقة السوريين فى الوجود فى ليبيا، تم إرسالهم بواسطة ضباط في الجيش التركي.

light-dark.net


وأكد المرصد في بيان له، الثلاثاء 9 مارس، أنه لا يزال هناك نحو 6750 مرتزقًا من الفصائل السورية الموالية لأنقرة موجودين على الأراضي الليبية، لم يعد أي منهم إلى سوريا.


وأوضح المرصد، أن كل ما حدث من منتصف نوفمبر 2020 حتى هذه اللحظة، كان عبارة عن عمليات تبادل للمرتزقة، حيث تعود دفعة إلى سوريا مقابل قيام الحكومة التركية بإرسال دفعة جديدة وهكذا.


وأكد المرصد السوري، أن روسيا ساهمت خلال الأسابيع الماضية في إرسال قرابة 2000 مرتزق سوري إلى ليبيا، وذلك لخدمة المصالح الروسية على الأراضي اللليبية مقابل مبالغ مادية.


وأكد المرصد، أن روسيا جندت هؤلاء المرتزقة من شباب ورجال محافظة السويداء ومحافظة حلب وإدلب وعدد من القرى السورية المختلفة.





light-dark.net


من جانبه، قال ريان معروف، الناشط السياسي السوري: إن معظم المرتزقة المتواجدين في ليبيا سواء تواجدوا هناك بواسطة تركيا أو روسيا، مجبرين أما بسبب الاحوال المعيشية السيئة أو بسبب التهديدات التي يتعرضون لها في حالة الرفض.


وأكد معروف فى تصريح لـ «المرجع»، أن جميع المرتزقة في الأساس لا يتقاضون أجورهم كاملة، وعلى الرغم من ذلك مستمرون في التواجد خوفًا من الأذى الذي قد يلحق ذويهم.


وأشار الناشط السياسي السوري، إلى أن عدد الأطفال القصر في ليبيا، يبلغ حوالي 3000 طفل لا يتخطون سن 15 عاما، أغلبهم تم أخذهم عنوة من ذويهم، وتم إلحاقهم في معسكرات تدريب تركية وروسية.


وعلى الرغم من انتهاء المهلة المحددة لانسحاب المرتزقة من ليبيا، وهي التي انبثقت عن توافق «ليبي-ليبي» جرى التوقيع عليه في 23 أكتوبر 2020، فإنهم لا يزالون يتواجدون في الداخل الليبي وفقا لإحصاءات المرصد.

light-dark.net


وبلغ عدد المرتزقة نحو 18 ألف سوري جندتهم المخابرات التركية، بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، عاد منهم نحو 10750 إلى سوريا بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين بلغ تعداد الذين وصلوا إلى ليبيا، نحو 10 آلاف بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال في 12 فبراير الماضي، إن أنقرة جهزت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين تضم العشرات، تمهيدًا لنقلهم إلى ليبيا عبر الأراضي التركية.
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play