بالتفاصيل .. هاشتاج كارثه تالته طب اسكندريه يتصدر تويتر

منذ 1 شهر
March 21, 2021, 1:58 pm

بالتفاصيل هاشتاج كارثه تالته طب اسكندريه يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج #كارثه_تالته_طب_اسكندريه، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تزامنا مع شكاوى العديد من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة الإسكندرية من بعض المشاكل التي تواجههم بالنظام التعليمي الذي تم تطبيقه عليهم، وعدم وجود فترات كافية بين أيام الامتحانات التي يخوضونها في الوقت الحالي.

التعرض للضغوط النفسية
وأكد العديد من الطلاب أنهم يتعرضون للعديد من الضغوط النفسية والبدنية، نتيجة عدم وجود إهتمام بالمشاكل التي يعانون منها في المرحلة التعليمية، وعدم استجابة أساتذة الكلية ورؤساء الأقسام للنظر فيها.
 

 نظام تعليمي جديد
قالت إحدى الطالبات: "تفاجأنا بقرار نظام تعليمي جديد يقوم على دراسة مناهج من سادسة طب، دون أن نأخذ كتب أو شرح عن تلك المواد، ومطالبين بالامتحان فيها".


 





وأضافت أخرى: "جاءت أسئلة الامتحانات تعجيزية ومن خارج الكتب، وبعدها مطالبين بدراسة منهج مادتي الباطنة والجراحة التي يدرسها طلاب السنة السادسة طب، والتي يجب أن يأخذوا مواد تمهيدية قبل دراستهم لهما، وهم مواد فارما وباثولوچي، وهو ما لم يحدث".

وأكد أحد الطلاب: "إحنا مش طالبين مشاكل ولا قلق كل اللي طالبينه حلول و حقوق زي أي طالب في العالم".

مذكرة تفاهم

وكانت كليتا الطب في جامعة الإسكندرية، ونظيرتها في الاكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فرع العلمين، وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال التعليم والتدريب والبحوث.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش أعمال المعرض والملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021، والذي تم عقده في بالقاهرة يوم الخميس 11 مارس الجاري.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب، والدكتورة لبنى عبدالعظيم شريف نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للتعليم وشؤون الطلاب، وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون فيما يتعلق بالتعليم والتدريب والبحوث العلمية في مجالات الطب، والتعاون في مجال التدريب لطلبة كلية الطب في المرحلة الإكلينيكية ومرحلة الامتياز، والاستعانة بالإمكانيات المتاحة بالمستشفيات الجامعية في تدريب الطلبة والأطباء المقيمين والهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس.


 

light-dark.net


 
     هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play