قبل زفافها بـ24 ساعة .. تفاصيل إنقاذ طفلة من الزواج

منذ 3 اسابيع
March 21, 2021, 2:33 pm

قبل زفافها بـ24 ساعة  تفاصيل إنقاذ طفلة من الزواج





أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن إحباط زواج طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، بإحدي قري مركز فرشوط بمحافظة قنا قبل موعد زفافها بيوم واحد. 

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس، أن الإدارة العامة لنجدة الطفل التابعة للمجلس قد تلقت بلاغا عبر الخط الساخن 16000 يفيد بعزم أهل الطفلة والتي تبلغ من العمر (14) عاما بتزويجها رغما عنها ودون رغبة والدتها، وكان من المقرر إتمام الزيجة يوم الخميس الماضي.
وعلى الفور وجهت «السنباطى»، بإحالة البلاغ إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة قنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا البلاغ، حيث قامت اللجنة الفرعية للطفولة بمركز ومدينة فرشوط بمباشرة إجراءاتها حيث قامت بتحرير محضر بالواقعة بعد تأكدها من صحتها وتم مقابلة أهل الطفلة وتم تقديم جلسة إرشاد أسري بأضرار زواج الأطفال وقد وقعت أسرة الطفلة إقرارا بعدم إتمام إجراءات الزواج قبل بلوغها السن القانونية؛ في حضور عمدة القرية.
 
كان الرئيس السيسي، شدد على الحكومة بقيام مجلس النواب بسرعة الإجراءات لسن قانون لمنع زواج الأطفال.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play