دراسة .. الإصابة بالإنفلونزا تطرد كورونا بشكل فعال .. اعرف التفاصيل

منذ 3 اسابيع
March 24, 2021, 5:45 am

دراسة الإصابة بالإنفلونزا تطرد كورونا بشكل فعال اعرف التفاصيل



العلاقة المستمرة بين الإصابة بـ نزلات البرد وفيروس كورونا المستجد، ما زالت محل دراسة العلماء الذين أوضحوا مؤخرا قدرة الفيروس الذي يسبب نزلات في طرد فيروس كوفيد-19 بشكل فعال من خلايا الجسم.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، من المعروف قدرة الفيروسات في منافسة بعضها من أجل أن تكون المتسببة في العدوى، ويقول علماء من جامعة جلاسكو إنه يبدو أن فيروس الأنف المسبب لنزلات البرد يتفوق على قدرة فيروس كوفيد-19.






وأضافوا في أحدث دراسة أن الفوائد قد تكون ذات تأثير قصير المدى ولكن يتم الشفاء والتعافي منه بصورة أسرع، ويأتي ذلك بالتزامن مع العديد من التكهنات العلمية والنظريات حول كيفية توافقات الفيروسات في الجسد.

يأتي ذلك ضمن التحدي الذي يواجه العلماء خلال فترة تزيد عن عام من الدراسات واتباع قاعدة التباعد الإجتماعي من أجل السيطرة على انتشار الفيروسات وإبطاء نقل العدوى، حيث استخدم الفريق في مركز أبحاث الفيروسات في جلاسكو نسخة طبق الأصل من بطانة مجرى الهواء البشرية.

وتوصل العلماء إلى أن الفيروس الوحيد الذي ينتشر في الأنف ويستطيع مقاومة عدوى كورونا هو فيروس الانفلونزا، وهذه لا تعد المرة الاولى التي يتضح فيها قوى فيروس الإنفلونزا حيث تم رصد تأثيرات مشابهة من قبل عندما ادت فيروسات الأنف إلى تأخير انتشار وباء إنفلونزا الخنازير في أجزاء من أوروبا.



صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play