ميركل تتشاوراليوم عقب انتقادات لقرارات احتواء كورونا الأخيرة

9 شهر
March 24, 2021, 12:16 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ميركل تتشاوراليوم عقب انتقادات لقرارات احتواء كورونا الأخيرة

برلين (د ب أ)

عقب الانتقادات الحادة للقرارات الأخيرة التي اتفقت عليها الحكومة الاتحادية والولايات بشأن تشديد الإغلاق خلال فترة عيد القيامة، تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التشاور مجددا مع رؤساء حكومات الولايات اليوم الأربعاء.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء في برلين أنه من المقرر أن تجري المستشارة المشاورات عبر الإنترنت في تمام الساعة الحادية عشر صباحا (التوقيت المحلي)، والتي ستدور حول التعامل مع الانتقادات المستمرة بشأن القرارات الأخيرة.





وأثير استياء على وجه الخصوص بسبب بقاء تنفيذ بعض القرارات المحورية مفتوحا رغم المشاورات التي استغرقت ساعات طويلة ليلة الاثنين/الثلاثاء الماضية.

وقوبلت هذه القرارات ببعض الانتقادات الشديدة من المعارضة.

ووصف كريستيان ليندنر، زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، ورقة القرار بأنها وثيقة صادمة تفتقر إلى الخطة .

واتهمت كاترين جورينج-إيكارت، زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، الحكومة الاتحادية بأنها قادت البلاد إلى طريق مسدود بعد عام من تفشي الجائحة.

ومن المقرر أن تمثل ميركل في وقت لاحق اليوم أمام نواب البرلمان الألماني (بوندستاج) للرد على أسئلتهم، والتي من المنتظر أن تدور بشكل أساسي حول سياسة الحكومة الألمانية في إدارة أزمة جائحة كورونا.

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play