هل ممنوعة في الرجيم؟..تعرف علي السعرات الحرارية في الفراولة

1 سنه
March 24, 2021, 10:58 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتبر الفراولة أو كما يسموها البعض بـ الذهب الأحمر ، من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل فيتامين سي وحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف ومركبات الفلافونويد.

وبما أن بعض متبعي الدايت يتساءلون دائمًا حول إمكانية إدراج الفراولة في وجباتهم ومدى تأثيرها على فقدان الوزن، يستعرض الكونسلتو في السطور التالية، سعراتها الحرارية والكمية المناسبة منها يوميًا والطرق الصحية لتناولها، وفقًا لموقع Medical News Today .

السعرات الحرارية في الفراولة

يحتوي كوب صغير من شرائح الفراولة الطازجة -ما يعادل 166 جرام- على 53 سعرة حرارية و27 ملليجرامًا من الكالسيوم، 3.30 جرامًا من الألياف و22 ملليجرامًا من الماغنسيوم و12.75 جرامًا من الكربوهيدرات و40 ملليجرامًا من الفسفور و97 ملليجرامًا من فيتامين سي و254 ملليجرام من البوتاسيوم و40 ميكروجرامًا من حمض الفوليك.

ولحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميًا، اضغط هنا.

أضرار الإفراط في الفراولة

رغم احتواء الفراولة على سعرات حرارية منخفضة وغناها بالمعادن والفيتامينات، ولكن، يجب تناولها بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يسبب الإصابة بالأضرار التالية:

- الحموضة.- الإسهال.

- الانتفاخ.

- تقلصات المعدة.

- التجشؤ المتكرر.

ومن الوارد أن تصيب الفراولة بعض الأشخاص بالطفح الجلدي والحكة وآلام الحلق وصعوبة التنفس، إذا كانوا يعانون من الحساسية اتجاه أحد عناصرها الغذائية.

اقرأ أيضًا: هل تسبب الفراولة زيادة الوزن؟

الكمية اليومية المناسبة من الفراولة

لضمان الحصول على فوائد الفراولة وتجنب أضرارها، يجب ألا تزيد الكمية المستهلكة منها يوميًا عن 8 ثمرات متوسطة الحجم، بحسب بعض الأبحاث السريرية.

أفضل طريقة لتناول الفراولة

يفضل تناول الفراولة في صورتها الصلبة، إما بمفردها أو تكون جزءًا من سلطة الفواكه، مع مراعاة الابتعاد عن منتجاتها المصنعة، مثل المربى والجيلي والعصير، لسعراتها الحرارية المرتفعة واحتوائها على نسبة عالية من السكريات.

نقلا عن الكونسلتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play