القضاء الأمريكي يوجه اتهامات لـ فيسبوك وتويتر لهذا السبب

منذ 3 اسابيع
March 25, 2021, 5:28 am

القضاء الأمريكي يوجه اتهامات لـ فيسبوك وتويتر لهذا السبب
اتهم المدعون العامون في 12 ولاية أمريكية شركتي "فيسبوك" و"تويتر" بعدم بذل جهود كبيرة لمنع مستخدمي المنصتين من نشر "معلومات كاذبة" تشير إلى أن لقاحات فيروس كورونا غير آمنة.

وفي رسالة إلى الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرج والرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي، قال المدعون الديمقراطيون، الأربعاء، إن "مناهضي التطعيمات الذين يفتقرون إلى الخبرة الطبية، وغالبا ما يكون الدافع وراءهم مكاسب مالية، قد استخدموا المنصات للتقليل من خطر (كوفيد 19) والمبالغة في مخاطر التطعيم".

ودعوا الشركتين إلى تطبيق الإرشادات الخاصة بهما، عن طريق إزالة المعلومات الخاطئة عن اللقاح أو الإبلاغ عنها.






وقالت الرسالة إن مناهضي التطعيم يسيطرون على 65 بالمئة من المحتوى العام المضاد للقاحات على "فيسبوك" و"إنستجرام" التابعة لها و"تويتر"، ولديهم أكثر من 59 مليون متابع على تلك المنصات، وكذلك على "جوجل" و"يوتيوب".

كما أوضحت إن بعض المعلومات الخاطئة تستهدف السود ومجتمعات أخرى ملونة، حيث معدلات التطعيم أقل.

وذكرت أنه "نظرا لاعتماد مناهضي التطعيمات على المنصات، فأنتما (فيسبوك وتويتر) في وضع فريد يمنع انتشار المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا"، معتبرة أن ذلك "يشكل تهديدا مباشرا لصحة وسلامة الملايين من الأمريكيين في ولاياتنا، وسيطيل طريقنا إلى التعافي".

ووقع على الخطاب المدعون العامون في ولايات كونيتيكت وديلاوير وأيوا وماساتشوستس وميشيغان ومينيسوتا ونيويورك وكارولينا الشمالية وأوريغون وبنسلفانيا ورود آيلاند وفيرجينيا.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play