لركاب القطارات.. اعرف متى يمكنك إعادة التذكرة واسترداد ثمنها؟

منذ 3 اسابيع
March 25, 2021, 3:50 pm

لركاب القطارات اعرف متى يمكنك إعادة التذكرة واسترداد ثمنها؟

تتيح الهيئة القومية لسكك حديد مصر حجز تذاكر القطارات من مختلف المحطات والمكاتب والنوادي على مستوى الجمهورية وفي العاصمة، بجانب الإنترنت، لتيسير أمور السفر على الركاب بشكل يومي.





وتنقل السكك الحديدية ما يقرب من مليون راكب يوميًا، وبينما يحاول الركاب حجز التذاكر يوميًا من مختلف الأماكن المتاحة بها ذلك، إلا أن البعض يريد إعادة التذكرة بعد حجزها لظروف إلغاء السفر واسترداد ثمنها، ولكن هل تتيح هيئة السكة الحديد ذلك؟

رد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد على ذلك، قائلًا: إن الهيئة تتيح رد التذكرة بعد حجزها سواء من شباك التذاكر أو عبر الإنترنت، وذلك بسبب تغيير جدول الراكب أو عدم سفره، موضحًا أنه لا يمكن رد التذكرة واستلام ثمنها، ولكن يمكن استرجعاها مع نسبة الخصم.
وذكر المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه في حالة عدم رغبة الراكب في السفر، فيمكن تسليم التذكرة لشباك التذاكر قبل قيام الرحلة بـ48 ساعة، ويحصل الراكب على خصم نسبته 25% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية للتذكرة. 
وأوضح أنه يمكن أيضا إعادة التذكرة للشباك قبل قيام القطار بـ24 ساعة، وخصم 50% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية. 
وعن إمكانية تبديل أو تغيير التذكرة، سواء تغيير القطار أو موعد الرحلة، قال المصدر إنه لا يسمح بذلك، لكن يسمح باسترجاعها كما ذكر سابقا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play