بالفيديو الحارس الشخصي يكشف كيف قبض على القذافي

منذ 3 اسابيع
March 28, 2021, 6:50 am

بالفيديو الحارس الشخصي يكشف كيف قبض على القذافي


تحدث فرج إبراهيم، المرافق الشخصي للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في سرت، عن كيفية القبض على الزعيم الليبي الراحل، قائلًا: "القذافي قرر مع الناجين أن نسلك طريق المزارع، واتجهنا لناحية الغرب، واستمروا في القذف علينا بالأسلحة الثقيلة".

لافتًا: "استمررنا إلى الساعة 10 صباحًا، واستمروا في متابعتنا حتى تمكنوا منا".



الضربة الكبرى
وقال "إبراهيم"، خلال لقائه عبر فضائية "العربية": "نجونا من مرحلة القذف الأولى، وانتظرنا باقي السيارات، لكن القذفة الثانية كانت مؤثرة جدًا، وهي كانت الضربة الكبيرة لنا".

وتابع: "نزلنا من السيارات لأننا لم نتمكن من القيادة بعد القذف الثاني"، مضيفًا: "دخلنا في بيوت قيد الإنشاء في منطقة الزعفرانة، وبدأت المقاومة من الساعة 8، وكانوا في تقدم علينا، ونحن كنا في حالة دفاع".



خطابات القذافي
وأشار إلى أن القذافي كان يرسل خطاباته إلى الإذاعة المحلية، موضحًا: "كان الراحل يسجل خطاباته على شريط كاسيت ثم يتم إرساله إلى الإذاعة الليبية المحلية لإذاعته فالقائد الراحل لم يستخدم الهاتف المحمول نهائيًا خلال فترة بقائه فى سرت، ولم نكن ننام معه فى خيمته وعندما نعود له صباحًا كنا نجده مدون بعض الملاحظات التى سجلها ليلًا على ورقة". 

يذكر أن قوات الأمن الليبية ألقت القبض على شخصين مشتبه في ضلوعهما في اغتيال المقدم محمود الورفلي القيادي في الجيش الليبي ببنغازي الأربعاء الماضي، وفق ما نقل موقع أخبار ليبيا 24 نقلًا عن رئيس النيابة العسكرية الليبية العقيد علي ماضي.






القبض على المتهمين

وأكد العقيد علي ماضي لقناة "ليبيا الحدث" القبض على المتهمين وفق إجراء صحيح القانون.

وأشار العقيد ماضي إلى أن قضية اغتيال الورفلي، اختصاص أصيل للنيابة العسكرية وتحت إشراف مكتب المدعي العام العسكري.

قوات الصاعقة
واغتيل المقدم محمود الورفلي، الضابط في قوات الصاعقة، بالجيش الليبي في بنغازي بيد مسلحين مجهولين، استهدفوه مع شقيقه في أحد الميادين العامة بعاصمة الشرق الليبي.
 
اغتيال غادر

ولفظ الورفلي أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بجراحه إثر تعرض سيارته لوابل من الرصاص أثناء توجهه إلى منزله في بنغازي شرقي ليبيا، بعد أن نُصب  له هو وشقيقه كمين مسلح قرب جامعة الطب البشري.

ويعتبر اغتيال الورفلي لغزًا كبيرًا في ليبيا في الوقت الحالي، إذ وقع في وسط بنغازي التي تشهد تراجعًا أمنيًا يصل إلى "الانفلات"، يراه مراقبون "مفتعلًا" و"سياسيًا" وليس "جنائيًا".

قاهر داعش

يعد الورفلي المعروف بقاهر "داعش"، من القيادات العسكرية التي قدمت مساهمات بارزة في تحرير ليبيا من كابوس الجماعات الإرهابية التي احتلت مدن الشرق بعد 2011.

وكان محمود مصطفى بوسيف الورفلي المولود عام 1978، قياديًا بارزًا في "قوات الصاعقة" التي حاربت تنظيمي "داعش" و"أنصار الشريعة" الإرهابيين لسنوات طويلة.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play