حقيقة زواج عبد الحليم حافط من سعاد حسني في ذكرى رحيل العندليب

منذ 2 اسابيع
March 29, 2021, 9:06 am

حقيقة زواج عبد الحليم حافط من سعاد حسني في ذكرى رحيل العندليب
تزامنًا مع ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الـ 44، التي توافق 30 مارس من كل عام، يحيي موقع «صدى البلد» هذه الذكرى في هذا العام لثلاثة أيام متتالية، بدأت منذ أمس الأحد 28 مارس، وتنتهي في موعد رحيله عن عالمنا غدًا الثلاثاء 30 مارس. 


وحينما تتجدد ذكرى، عبد الحليم، في كل عام، يتجدد معها العديد من الحكايات العالقة بحياته الشخصية والفنية، التي لا يزال البعض منها لغزًا حتى الآن، ولعل أبرزها، حقيقة زواجه السري من السندريلا الراحلة سعاد حسني، التي نرصد فيما يلي، أبرز معالم هذه القصة، بين المؤكد لحدوثها، والنافي لها تمامًا. 

الآراء المؤيدة للزواج  
أول الآراء المؤيدة للزواج، هي «جانجاة» شقيقة سعاد حسني، التي أكدت أن السندريلا تزوجت من عبد الحليم حافظ بعد قصة حب استمرت لسنوات، مشيرة إلى أنه كان يغير عليها خاصة بسبب فارق العمر بينهما. 

وقال عاصم حسني -الطبيب الخاص بالفنانة الراحلة سعاد حسني- والذي رافقها في مشوار علاجها إن السندريلا اخبرته بعلاقتها بعبد الحليم حافظ وانهما بالفعل تزوجا واخفيا هذا الزواج عن وسائل الاعلام. 

اما الاعلامي مفيد فوزي اشار الى انه شاهد على قصة حب عبد الحليم حافظ وسعاد حسني ، مشيرا الى ان العندليب هو من رفض اعلان الزواج قائلا :" فني اولى". 

وشدد مفيد فوزي على ان عبد الحليم كان شديد الغيرة على سعاد حسني ويراقب السيارات التي تقف امام منزلها ، لافتا الى ان سعاد حسني كانت تذهب لعبد الحليم حافظ في ساعات متأخرة من الليل لكي تطمئن عليه. 






الآراء النافية للزواج 
نفى الناقد والكاتب الصحفي محمود معروف قصة زواج عبد الحليم حافظ من سعاد حسني سرا، إذ قال "معروف"، في ندوة سابقة لـ"صدى البلد"، إن «حليم» أحب السندريلا بالفعل، وكاد ان يتزوجها، لكن شقيقته عارضته، ونصحته بأن يتزوج من غيرها".

وأضاف: "شقيقة عبد الحليم أخبرتني بشكل شخصي أنها رفضت زواجه من السندريلا، مبررة ذلك بأنها لن تستطيع التفرغ لرعايته في مرضه"، ونفى الكاتب كل الشائعات التي ترددت حول زواجه من سعاد حسني، ورد على مروجيها بأنه لو كانت أخبارهم صحيحة لحصلت سعاد حسني على ميراثها من العندليب بعد وفاته.

وقال الفنان سمير صبري إنه لم ير وثيقة زواج عبد الحليم حافظ من سعاد حسني ولكن كانت تجمع بينهما قصة حب كبيرة وكان شاهدا على ذلك. 

عقد الزواج العرفي 
في نوفمبر 2020 ، تداولت صورة عقد زواج عرفي لعبد الحليم حافظ وسعاد حسني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي دفع أسرة العندليب الاسمر للرد بأن تلك الوثيقة مزورة وأن النجمين الراحلين لم يتزوجا.

تسجيلات عبد الحليم حافظ 
كشف محمد شبانة في مداخلة بالقناة الأولى أنه سيكشف قريبًا عن مذكرات للعندليب الأسمر مسجلة بصوته، مؤكدا من خلالها أنه كان يحب سعاد حسني كثيرًا، ولكنه لم يشر إلى وجود ارتباط رسمي أو زواج قائلا :" الزواج أشياء كثيرة غير الحب". 

مذكرات نادية لطفي 
أدلت نادية لطفي، في مذكراتها بشهادتها بشأن زواج عبد الحليم حافظ من سعاد حسني، قائلة: "المؤكد أنه كانت هناك علاقة حب شديدة بينهما، وكان العندليب يرغب في الزواج الرسمي والعلني من سعاد ولكن كانت هناك موانع حالت دون تحقيق هذه الرغبة، على رأسها طباع حليم، فبعيدًا عن الأضواء والكاميرات حليم لم ينسَ أبدًا أنه فلاح، تسكنه أخلاق الفلاحين المحافظة، وهو ما كان يظهر في "عزله" لأسرته بعيدًا عن حياته العملية، فقسم شقته إلى جزء "محرم" غير مسموح الاقتراب منه، تسكنه أخته علية وبنات العيلة، وجزء يستقبل فيه أصدقاءه ويدير منه شغله ويُجري فيه بروفاته، هذا الفلاح الساكن تحت جلد العندليب كان صعبًا أن يرتبط بفنانة عندها التزامات ومعجبين ووقتها ليس ملكًا لها ولديها طموح النجومية والمجد مثله تمامًا ويمكنها أن تسافر لأيام متصلة بعيدًا عن البيت لو اقتضى عملها ذلك، ولذلك لم يُقدم على إتمام الزواج، لأنه لن يقبل بظروف عمل سعاد، وهي لن تتنازل وتضحي بكل ما حققته وتترك فنها وحياتها".
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play