اعرف من أكثر الأشخاص سيستفيد من لقاح (كورونا) ؟

منذ 3 اسابيع
March 30, 2021, 5:52 am

اعرف من أكثر الأشخاص سيستفيد من لقاح (كورونا) ؟
كشفت دراسة حديثة، أن أكثر الأشخاص استفادة من لقاحات (كورونا) هم أولئك الذين أصيبوا في وقت سابق بالفيروس.

و أوضحت دراسة أجراها باحثون في جامعة شيفيلد في إنجلترا، أن اللقاحات ضد (كوفيد-19)، تصبح أكثر فعالية عند الأشخاص المصابين مسبقا بالفيروس، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا به أبدا، وفق (سكاي نيوز).





وقالت الدراسة: "إن المصابين بـ(كورونا) أنتجوا ما يقرب من 7 أضعاف كمية الأجسام المضادة بعد جرعة واحدة من لقاح فايزر، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس من قبل، وان مستويات الأجسام المضادة ضد المتغيرات الجنوب إفريقية والبرازيلية كانت أيضا أعلى بـ15 مرة".

و أكد المؤلف المشارك في الدراسة، ثوشان دي سيلفا، من جامعة شيفيلد، على أن وجود مناعة عالية من الأجسام المضادة لدى الأشخاص المصابين سابقا بعد التطعيم قد يوفر دفاعا أفضل ضد الفيروس.
وخلصت الدراسة إلى أن أولئك الذين تعرضوا للفيروس "ما يزالون في الحاجة إلى التطعيم لتوفير مناعة وحماية أفضل ضد المتغيرات".


دنيا الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play