بعد تعويم السفينة الجانحة .. رسائل الرئيس السيسي خلال زيارته لقناة السويس

9 شهر
March 30, 2021, 3:00 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد تعويم السفينة الجانحة رسائل الرئيس السيسي خلال زيارته لقناة السويس

بمجرد الانتهاء تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس بشكل كامل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة للقناة، للطمأنة على عودة الملاحة بنفسه، موجهًا عدة رسائل هامة للشعب المصري الذي يقف ويدعم بلاده.

ويرصد الفجر ، أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارة قناة السويس بعد انتهاء أزمة السفينة الجائحة.

متابعة لحظية السفينة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه كان يتابع السفينة الجانحة في قناة السويس بشكل كامل، قائلا: كنت متابع الموضوع مع الفريق أسامة ربيع كان فيه تواصل الساعة 4 الصبح وكنت مطمئن أن كل الأمور هتعدى على خير .

أهمية دور القناة للعالم

وأضاف السيسي، أن الأزمة أكدت ونبهت على الدور الكبير والأهمية الكبيرة لواقع بقاله 150 سنة ، متابعًا؛ قناة السويس ترسخت في أذهان التجارة العالمية، رب ضارة نافعة قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة .

مرت الأزمة بدون خسائر

ووجه الرئيس، التحية لهيئة قناة السويس، والعاملين في الهيئة وكل الجهات التي شاركت في إنهاء هذه الأزمة الخاصة بالسفينة الجانحة، حتى مرت الأزمة بنجاح، وبأقل حجم من الخسائر، فلا خسائر فى الأرواح، أو جسم السفينة أو حمولتها.

عودة الملاحة بسلام





وفي هذا الصدد، أكد السيسي، أن الملاحة في قناة السويس عادت بسلام وبنفس الكفاءة التي كانت عليها قبل الأزمة، موضحًا أن الشعب المصري تابع بصمت أزمة السفينة الجانحة، قائلا: كانت حاجة خاصة بيهم كلهم وكانت كأنها ابنهم وفي كل أزمة الشعب المصري كانوا يساند بالصمت والدعاء ويتمنى الأمان لقناة السويس والكل يتابع بدون كلام .

فرحة الشعب المصري

وأضاف الرئيس: بمجرد انتهاء الأزمة بفضل الله سبحانه وتعالى، رد فعل على مواقع التواصل ووسائل الإعلام وفرحتهم الشديدة كان لافت، حريصين على بلادهم أن تكون في خير وسلام وعلشان كده سبحانه وتعالى يقف معانا .

مرور كل السفن العالقة خلال 3 أيام

وحول عودة الملاحة، شدد الرئيس، على أنها رسالة للعالم بعودة الملاحة، وتم مرور أكثر من 100 سفينة بالأمس، واليوم يمر ما يقرب من 90 سفينة، والـ 400 سفينة الذين تعطلوا بسبب توقف الملاحة، مضيفًا أنه خلال 3 أيام سوف يتم مرورهم بشكل كامل، وانتظام الملاحة بشكل طبيعي داخل القناة بعد التعطل لمدة 6 أيام.

رسالة للمصريين

وللمصريين، قال الرئيس إن الحقيقة المصريون صابرون وصامتون وخايفين على بلدهم وطالما المصريين خائفين على بلدهم لازم يتأكدوا أن ربنا سوف يحافظ على بلدهم .

الشكر لجميع الدول المساندة

ووجه الشكر لجميع الدول الشقيقة التي عرضت المساعدة في حل أزمة السفينة الجانحة، مشددًا على أن النجاح كفيل أي إرادة من أجل البناء والتنمية والتعمير.

لن أتدخل في التحقيقات

وردًا على سؤال حول التحقيق في الحادث، قال الرئيس دعونا لا نقفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات وما إلى ذلك، هذا الأمر بتركه لهيئة قناة السويس ولن أتدخل فيه لكن كل الأسئلة المحيطة بالحادث ستكون محل تحقيق متعمق من الفنيين للوصول إلى أسباب الحادث لأنه موضوع فني وقانوني مش عاوز أتدخل فيه .

الفجر

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play