بالفيديو ضوء غامض يظهر في السماء يثير حيرة سكان هذه المدينه الامريكيه

منذ 2 اسابيع
March 31, 2021, 10:14 am

بالفيديو ضوء غامض يظهر في السماء يثير حيرة سكان هذه المدينه الامريكيه


ضوء غريب انبعث فجأة مع ظهور جسم في السماء ذلك هو مضمون فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأثار حيرتهم بشدة حول طبيعة الجسم المجهول.
وجاءت التعليقات على مقطع الفيديو «من المحتمل أن يكون الجسم الغريب هو حطام الصاروخ فالكون 9»، والحطام الغريب حدث في مدينة «نيوز فانكوفرتشيس ألين» بولاية «أوريغونفينس لافيكيا» في بورتلاند.
في 4 مارس الماضي، أطلقت شركة «سبيس إكس» مجموعة من 60 قمرا صناعيا للإنترنت من ستارلينك للدوران على متن صاروخ «فالكون 9» ذي المرحلتين، ويعتقد الخبراء أن إعادة دخول هذا الصاروخ إلى المرحلة العليا هو ما تسبب في عرض السماء الغريب، حيث توهجت بنقاط ساطعة متحركة.





وقالت هيئة الطقس الوطنية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، «بينما ننتظر مزيدًا من التأكيد على التفاصيل، إليك المعلومات غير الرسمية التي لدينا حتى الآن، كانت الأجسام الساطعة التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع في السماء عبارة عن حطام من صاروخ Falcon 9 في المرحلة الثانية».

«لا توجد آثار متوقعة على الأرض في منطقتنا في الوقت الحالي».
وقام بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالحدث بحماس، في إشارة إلى الحطام المتساقط على أنه زخات نيزك محتملة أو نجم إطلاق نار، أو مذنب، حتى أن البعض قد استشهد بأن النشاط خارج كوكب الأرض هو السبب، على الرغم من عدم قيام أي خبراء بالتحقق من صحة هذا الاحتمال، بدلاً من ذلك، يتفق الخبراء على أن هذا الحدث تم إنشاؤه بشكل شبه مؤكد بسبب سقوط حطام من صنع الإنسان، وفقا لموقع «سبيس إكس».

فيما أوضح جوناثان ماكدويل، عالم الفلك ومتعقب الأقمار الصناعية في مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكي، أن البقع المضيئة التي شوهدت تتساقط هي في الأصل من حطام الصاروخ بعدما فشل في المرحلة الثانية من إطلاقه «فشلت المرحلة الثانية من (فالكون 9) في إحداث احتراق في المدار، وهي الآن تدخل مرة أخرى بعد 22 يومًا في المدار».
ويحدث حرق الوقود كاملا عندما تطلق مركبة فضائية دافعاتها لإبطاء وتبدأ في النزول نحو الغلاف الجوي للأرض، والهدف من مثل هذه الحروق هو التخلص من قطعة من الأجهزة الفضائية بسرعة عند انتهاء مهمتها، لمنعها من أن تصبح حطامًا مداريًا.
و تفكك الحطام  يحدث على بعد 40 ميلاً (60 كيلومترًا) فوق الأرض، أعلى بكثير من مكان تحليق الطائرات، والحطام الذي تم مشاهدته هو القطعة الرابعة اعشر من الصاروخ وتزيد كتلتها عن طن واحد.
 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play