هاني رسلان إثيوبيا ترفض الوساطة والتدويل لفرض رغبتها كأمر واقع (فيديو)

منذ 2 اسابيع
April 1, 2021, 8:52 am

 هاني رسلان إثيوبيا ترفض الوساطة والتدويل لفرض رغبتها كأمر واقع (فيديو)
قال الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن إثيوبيا لديها تناقض في خطابها وبين المعنى الحقيقي الذي تعنيه من وراء خطابها.





وأضاف "رسلان" في لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الأربعاء أن التصريحات الإثيوبية التي قالت أنه لن يمس كوب ماء واحد في مصر كانت كاذبة.

وتابع: "إثيوبيا ترفض الوساطة والتدويل لفرض رغبتها كأمر واقع، وهي تريد الهيمنة المطلقة للسيطرة على النهر كي يتحول إلى بحيرة مثلما قال رئيس الوزراء السابق بعد الملء الأول الآن تحول النهر الأزرق إلى بحيرة إثيوبية".

واستطرد: "التصريحات الإثيوبية سمتها الأساسية هو الاختلاف، وهي تريد التحكم في تدفقات النهر والتحكم في الفتح والإغلاق وهو ما يعطيها قوة سياسية كبيرة".
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play