اعرفها .. 7 شروط لإقامة صلاة عيد الفطر بعد موافقة الحكومة

منذ 2 اسابيع
April 1, 2021, 6:39 pm

اعرفها 7 شروط لإقامة صلاة عيد الفطر بعد موافقة الحكومة

في بشرى سارة، أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الخميس، عن الموافقة على إقامة صلاة عيد الفطر المقبل، مؤكدا أن الوزارة ما زالت تعمل على تحديد الشروط والضوابط والأماكن التي ستقام بها الصلاة، وفقا للأعداد التي يسمح بها. 
وحدد الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، شروط وإجراءات صلاة العيد، وتستعرضها «الوطن» على النحو التالي:
- إقامة صلاة العيد في الأماكن والساحات التابعة لوزارة الأوقاف، التي تحددها وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.
الاستعانة بمراكز الشباب





- الاستعانة بمراكز الشباب التي يمكن إقامة صلاة العيد بها.
- التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بالمصلين وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد.
- تكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.
- تحديد ضوابط وإجراءات صارمة تتعلق بأئمة المساجد والعاملين الإداريين.
- في حال مخالفة التعليمات في أي من المساجد، تتخذ الوزارة إجراءات صارمة، تصل إلى إغلاق المساجد ومحاسبة المقصرين.
- التشديد على العاملين بعدم فتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات في المساجد  للحد من تفشي فيرس كورونا.
وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مجموعة تعليمات وضوابط لأداء الصلاة، في المساجد خلال شهر رمضان المفضل، والتي تشمل فتح المساجد لأداء الصلاة وخطبة وصلاة الجمعة وصلاة التراويح، بضوابط استمرار العمل بجميع الضوابط الاحترازية.
وتشكيل لجنة برئاسة رئيس القطاع الديني، وعضوية وكيل الوزارة لشئون الدعوة ووكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة بالديوان العام، وجميع مديري المديريات ووكلائهم بالمديريات الإقليمية، ويرفع رئيس اللجنة تقريرا يوميا للوزير عن سير العمل على مستوى الجمهورية.
وأكد «جمعة» أنه تم التنبيه على جميع المديريات، رفع مذكرة لرئيس القطاع الديني بسرعة غلق أي مسجد أو مصلى سيدات، لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة أو الوقت المحدد، ولا يتم فتح أي مسجد تم غلقه نهائيا، إلا بعد موافقة كتابيه من رئيس القطاع. الديني.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play