اعرف مواعيدها|لأول مرة ..7 أيام إجازة في شهر رمضان منها شم النسيم

منذ 2 اسابيع
April 1, 2021, 7:29 pm

اعرف مواعيدها|لأول مرة 7 أيام إجازة في شهر رمضان منها شم النسيم

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الشهر المعظم الذي ينتظره المسلمون كل عام في كل بقاع الأرض وهو الشهر الذي يفطر فيه الجميع في نفس الموعد الفقراء والأغنياء، وهو أكثر الشهور التي يتنافس فيها الناس للتقرب إلي الله ليعفو عنهم ويغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم، وبخلاف أنه شهر العبادات، فهو أيضاً يتميز بطقوسه الجميلة والتي ينتظرها الجميع كبار وصغار ومنها شرء الفوانيس واهدائها، وأيضا حلويات رمضان الشهيرة مثل الكنافة والقطائف وغيرها.

ولكن الموظفين والعاملين لا يستطيعون الاستمتاع كثيراً بطقوش الشهر الكريم وذلك بسبب انشغالهم في أعمالهم ولكن توجد بشري سارة لهم وهي وجود 7 أيام إجازات رسمية من الدولة خلال الشهر الكريم والتي تجمع ما بين المناسبات التي سوف بتم الاحتفال بها مثل شم النسيم وأيضا أيام الجمعة العادية وإليك التفاصيل كاملة من خلال التقرير التالي.

الإجازة تشمل العاملين بالقطاعين العام والخاص
سوف يشهد شهر رمضان المعظم، في العام الجاري واقعة جديدة تحدث للمرة الأولي في تاريخها وهي خاصة بعدد أيام الإجازات التي يحصل عليها الموظفين والعاملين،وذلك سواء أكانوا يعملون في القطاع العام أو الخاص، فسوف يشهد الشهر الفضيل عدد أيام إجازة أكثر من المعدل الطبيعي السنوي كل عام، وذلك يرجع لكونه يتضمن خلال العام الجاري عدة مناسبات والتي سوف تحتفي بها الدولة بمنح يوم إجازة للموظفين، علاوة على أيام الإجازات الرسمية.

عيد تحرير سيناء





ويتضمن الشهر الكريم هذا العام، 3 أيام إجازة وذلك بسبب المناسبات، وبدايتها في يوم الخميس 17 رمضان بالتزامن مع 29 أبريل القادم، وهو التاريخ المتوقع اقراره من قبل مجلس الوزراء بدلا من يوم الأحد الموافق 25 أبريل، وذلك ليكون إجازة خاصة "بعيد تحرير سيناء".

عيد العمال
عيد العمال الموافق 1 مايو، ويتزامن مع 19 رمضان وتعتبر الدولة المصرية هذا اليوم إجازة رسمية منذ 57 عاما وذلك بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

شم النسيم
وأيضا يوم الاثنين الموافق 3 مايو، المتزامن مع 21 رمضان، يشهد مناسبة الاحتفال "بشم النسيم" وتعد هذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة والتي يحتفل فيها المصريون بعيد الربيع في شهر رمضان المبارك، وما يتضمنه طقوس شهيرة منها تناول الفسيخ والرنجة وأيضاً تلوين البيض، وهو الأمر الذي يصعب فعله خلال الشهر الكريم.

أيام الجمعة
وبخلاف الإجازات الخاصة بالمناسبات الموسمية، والتي يبلغ عددها 3 أيام، فخلال شهر رمضان المعظم توجد أيضاً 4 أيام جمعة، وتعد هذه هي الإجازة الرسمية لأغلبية الموظفين العاملين بالقطاع العام، والعديد من العاملين بالقطاع الخاص، وعند إضافة عدد أيام الجمعة إلى عدد أيام الإجازة الموسمية في شهر رمضان، فإن عدد أيام الإجازات الرسمية خلال الشهر الفضي يبلغ 7 أيام.

وفقاً لموعد شهر رمضان الكريم، فإن الجمعة الأولى من الشهر الفضيل توافق 4 رمضان، والثانية بتاريخ 11 رمضان، أما الثالثة فهي 18 رمضان، وأخر جمعة توافق 25 رمضان.
 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play