فى هذا الموعد |اعرف متى تحصد الصحة ثمار تطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟

منذ 2 اسابيع
April 3, 2021, 5:15 pm

فى هذا الموعد |اعرف متى تحصد الصحة ثمار تطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟

تساهم حملات التطعيم بلقاح كورونا في مراكز الصحة على مستوى الجمهورية، في زيادة مناعة المواطنين ضد الفيروس، وتحجيم العدوى وانتقالها من شخص لآخر.

ويرصد "الفجر"، جهود وزارة الصحة لتكثيف حملات تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا وثمارها.

التطعيم باللقاح مطلوب
أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن تكثيف حملات تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، جزء من الحماية ضد الفيروس وحماية على المستوى القومي "كل ما الناس بتطعم أكتر كل ما انتشار الفيروس يبقى أقل".

مناعة ضد كورونا
ويحمي اللقاح من الآثار الجانبية الشديدة أو الحادة أو القاتلة نتيجة الفيروس، فالتطعيم مطلوب، حيث يعطي مناعة ضد كورونا.






حصاد ثمار التطعيم
وتجني وزارة الصحة، ثمار التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، حينما تنخفض وتنقص نسب الوفيات الناتجة عن الوباء اللعين، فضلًا عن تحجيم العدوى وانتقالها من شخص لآخر، والمتوقع في النصف الثاني من العام الجاري.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن عمليات التطعيم باللقاح سيكون لها أثر مُرتقب في خفض أعداد الوفيات، وسيكون للقاح تأثير على التقليل من أعراض المرض والوقاية من العدوى والحد من انتشارها.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في يوم 31 ديسمبر 2019، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play