زاهى حواس يكشف سر شعر مومياء الملكة «تي» وما فعله الأجانب به |فيديو

منذ 2 اسابيع
April 3, 2021, 8:09 pm

زاهى  حواس يكشف سر شعر مومياء الملكة «تي» وما فعله الأجانب به |فيديو
قال زاهى حواس، عالم الآثاروالسياحة، إن الملكة "تى" صاحبة أفضل شعر فى الحضارة الفرعونية القديمة كانت دائمة الاعتناء بشعرها وعند موتها قاموا بوضع خلطات من الحنة وتقنيات التحنيط لحفظ شعرها تمهيدًا لحياة البعث والخلود بعد الموت.
تابع زاهى حواس ، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أيب فى برنامج "الحكاية"، أن أسرار التحنيط عند القدماء المصريين معروفة الآن، وقام العلماء الأجانب باستخدامها فى كثير من أعمال التحنيط والحفاظ على بعض الأعمال والجثث.





 
وأضاف "حواس"، أن شعر تحتمس كان مثل شعر الملكة "تى"، وقام بعض علماء الآثار الأجانب بسرقته لشدة جماله، منوهًا إلى أن الملكة "تى" كانت تستخدم لشعرها حنة قديمة وبعض مكونات العشبية القديمة التى استخدموها فيما بعد فى أعمال التحنيط.
https://youtu.be/yRakB2HkqlQ

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play