بالفيديو كواليس نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري

منذ 2 اسابيع
April 5, 2021, 1:18 am

بالفيديو كواليس نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري
قالت صباح عبد الرازق، مدير المتحف المصري، إن  المومياوات الملكية التي تم نقلها لمتحف الحضارة لم تكن معروضة  بالكامل في المتحف المصري.
وأضافت “عبد الرازق” خلال مداخلتها الهاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن المتحف المصري كان يعرض 17 مومياء فقط في قاعتين، والباقي كانوا متواجدين في
المخازن،، مشيرة إلى أنن هناك مومياوات مخزنة داخل المتحف وتعود إلى كهنة أمون، حيث تم اكتشافهم عام 91،وتلك المومياوات لم تعرض حتى الآن.






وأكدت أن الاستعدادات الخاصة بموكب المومياوات كان يتم منذ عامين، فور صدور قرار التجهيز والنقل، موضحة أن العمل بدأ من وضع المومياوات علىحدى ثم الصيانة والتعقيم الكامل.

ولفتت إلى أنه تم تغليف المومياوات على أعلى مستوى من خلال الكبسولة النيتروجينية التي تحافظ على نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة المناسبة، مشيرة إلى أن المومياوات تم وضعها في صندوق من الخشب مبطن بمواد ليس لها تأثير على المومياوات حتى لا تؤثر على المومياوات.
الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play