أردوغان يندد ببيان نحو 100 ضباط متقاعد .. تهديد بالانقلاب

منذ 7 شهر
April 5, 2021, 7:05 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أردوغان يندد ببيان نحو 100 ضباط متقاعد تهديد بالانقلاب





وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، بيانًا أصدره أكثر من 100 جنرال بحري متقاعد، حول رفض مشروع قناة إسطنبول، بأنه تهديد للدستور وتلويح بالانقلاب على حكومة منتخبة، بعد ساعات من اعتقال بعض من مصدري البيان الذي حذر من تهديد مشروع القناة للمصالح التركية.
وقال أردوغان في خطاب اليوم إن "بيان الضباط المتقاعدين لا علاقة له بالدستور، ولكنه تهديد مباشر له، مضيفًا أن الهجوم على الديمقراطية في تركيا بدأ بعد بيانات من هذا النوع".
وتابع أن "حرية التعبير لا يمكن أن تكون عبر تهديد الحكومة المنتخبة بالانقلاب". وأكد الرئيس التركي، "ما زلنا ملتزمين باتفاقية مونترو [المنظمة للحركة عبر المضائق التركية] وربط تلك الاتفاقية بقناة إسطنبول أمر خاطئ، ولا نخطط للانسحاب من الاتفاقية". وشدد على أن "مشروع قناة إسطنبول سيعزز سيادتنا على المضايق".
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play