تدخل إمبراطورية ماتشو بيتشو المفقودة بأمريكا اللاتينية قائمة عجائب العالم

منذ 6 يوم
April 6, 2021, 3:18 am

 تدخل إمبراطورية ماتشو بيتشو المفقودة بأمريكا اللاتينية قائمة عجائب العالم
صنفت منظمة اليونسكو مدينة  ماتشو بيتشو فى بيرو بأمريكا اللاتينية، في قائمة التراث العالمي كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، تعد مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة، وتعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية قمة الجبل القديمة.
شيدت مدينة ماتشو بيتشو من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متراً فوق سطح البحر، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، واكتشفت المدينة في 24 يوليو 1911 على يد المستكشف الأمريكي هيرام بينجهام
 مدينة ماتشو بيتشو القديمة المغطاة بغابات استوائية كثيفة والمثير أنه تم اكتشاف هذه المدينة بالصدفة، عندما كان يبحث هيرام عن آثار الإنكا التي دمرها الإسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطاً بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة. رأى الجدران وهي مغطاة بالأوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على أن مدينة كبيرة قامت في هذا المكان ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع. ثم بدأت ماتشو بيتشو تظهر حضارتها الرائعة رويداً رويداً أمام العالم الحديث.
وعلى الرغم من جمال وعبقرية المكان، إلا أن هذا ليس التميز الوحيد لماتشو بيتشو، بل العجيب أن هذه المدينة مبنية بأسلوب عصري لا يناسب حضارة قديمة لم تعرف الكتابة! فتحتوي المدينة على شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات وقصور ومعابد وحدائق وقنوات ري وبرك استحمام، والعجيب أن المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت! وبفضل هذه العجبية المدهشة صنفت منظمة اليونسكو مدينة ماتشو بيتشو في قائمة "التراث العالمي" عام 1983. وفي أقل من خمسين سنة منذ اكتشاف أطلالها وفتحها، يزور هذه الحديقة المعلقة أكثر من نصف مليون سائح كل سنة.

light-dark.net


 ماتشو بيتشوالإمبراطورية المفقودة فى أمريكا اللاتينية
 

light-dark.net


 اكتشفها المغامر حيرام بينجهام الثالث
 

light-dark.net





جمال ماتشو بيتشو إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة
 

light-dark.net


صنفت منظمة اليونسكو مدينة ماتشو بيتشو في قائمة "التراث العالمي" عام 1983
 

light-dark.net


 اكتشفت ماتشو بيتشو في عام 1911 
 

light-dark.net


المدينة مبنية بأسلوب عصرى على الرغم من كونها حضارة قديمة
 

light-dark.net


هناك مدينة قديمة أخرى مخبأة في أعماق الغابة على بعد 50 ميلاً من موقع ماتشو بيتشو
اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play