مورجان فريمان يفخر بـ مصر بعد نقل المومياوات الملكية

منذ 5 يوم
April 7, 2021, 7:39 am

مورجان فريمان يفخر بـ مصر بعد نقل المومياوات الملكية
نشر الفنان العالمي مورجان فريمان، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عدة صور له، من زيارته السابقة لمصر قبل سنوات قليلة، إذ جاء لتصويره سلسلة وثائقية "قصة الإله" (story of god). 
 
وكتب مورجان فريمان، في تعليقه على الصور: «هل تعلم أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الروح مكونة من أجزاء كثيرة؟، في رحلتي العالمية (story of god)، أردت أن أعرف كيف أصبحت الحياة الآخرة جزءًا من الدين، لذلك ذهبت إلى مصر مع عالمة المصريات سليمة إكرام، إلى المكان الذي لا تزال فيه أولى الآثار العظيمة عن الآخرة». 





 
يأتي ذلك بعد 3 أيام من حفل نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة، وسط احتفال أسطوري لن يتكرر كثيرًا تم نقله على الهواء عبر أكثر من 400 قناة تليفزيونية، بحسب ما أعلنت الحكومة في اجتماعها الأحد الماضي.
 
وزارة السياحة والآثار جهزت موكب المومياوات الملكية، حيث تم ترميمها بشكل كامل بأحدث الطرق العلمية الحديثة، ووضعها داخل كبسولة النيتروجين، وتم اتباع جميع طرق الحماية للمومياوات، حيث تم وضع وسائد مصنوعة من مواد طبيعية لا تتفاعل مع مواد التحنيط بالمومياء، كما تم دراسة أماكن ضعف وقوة كل مومياء، كما وضع المرممون، دعائم، في الأماكن الضعيفة لكل مومياء، ويتم نقلها على سيارات مجهزة، وسيكون على مدار خط سير الموكب سيتم تزيين المسار بصور دعائية للموكب.

light-dark.net


صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play