هل تعلم أن تناول الفيتامينات قد يسبب «سرطان البروستاتا»؟

منذ 5 يوم
April 7, 2021, 10:39 am

بشعار «إن زاد الشيء عن حده انقلب ضده»، تعمل الفيتامينات على بناء الجسم، لما فيها من فوائد صحية عديدة، لكن جانب من الضرر قد يسبب مشاكل صحية حال تناولها بطريقة خطأ أو بكميات كبيرة.
وبحبسب موقع «سبوتنيك»، فإن الفيتامينات جيدة ومفيدة عندما نلتزم بالكميات والجرعات الصحيحة، التي يتم تناولها حسب طبيب متخصص، إذ أنه يحدده الكمية التي يحتاجها كل إنسان يوميًا، ومن الخطأ أن يفرط شخص في تناول الفيتامينات، بحجة أنه يمكنه تحقيق نتائج سريعة، لأن الكمية الزائدة تسبب آثار جانبية خطيرة.





أنواع الفيتامينات
تنقسم الفيتامينات إلى نوعين، وهما: «قابل للذوبان في الدهون، و«قابل للذوبان في الماء»، والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لا يتم تخزينها في الجسم، مثل «فيتامين سي»، الذي يخرج من البول في الغالب، ورغم فائدته الكبيرة فإنه لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه.
وهناك بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، التي تتحول إلى أن تكون سامة ومدمرة للجسد، إذا تم تناولها بكميات كبيرة، مثل «فيتامين بي 6».
الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل «فيتامين اي»، تكون ضارة عندما يتراكم الكثير منها في الجسم، وهو ما قد يسبب دمارا للصحة فيما يطلق عليه «سمية فيتامين اي»، حيث يسبب ترقق الأوعية الدموية أو نزيفا مميتا، وأيضا إعاقة تكثر الدم وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية.
وهناك العديد من الأنواع الأخرى التي يجب الابتعاد عن الإكثار منها مثل «اي، دي، سي»، إذ أثبتت بعض الدراسات أنه من الممكن أن يؤذي الإنسان نفسه، إذا تناول جرعة كبيرة من الفيتامينات التي قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الخبيثة، وأمراض القلب، وحصوات الكلى، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play