في ذكرى وفاتها الـ40 .. 12 معلومة عن ناهد شريف

منذ 5 يوم
April 7, 2021, 2:29 pm

في ذكرى وفاتها الـ40 12 معلومة عن ناهد شريف



تمتلك ملامح جذابة، وروحًا مرحة، وأداءً تمثيليًا وصوتًا مميزًا، واشتهرت بالأدوار الخجولة ثم الجريئة والإغراء، ورغم رحيلها عن عالمنا في سن صغير إلا أن اسم ناهد شريف ما زال محفورًا في تاريخ السينما المصرية.
ويوافق اليوم 7 أبريل، ذكرى وفاة الفنانة ناهد شريف الـ40، وترصد «الوطن» فيما يلي أبرز المعلومات عنها:
معلومات عن ناهد شريف
1- اسمها الحقيقي سميحة محمد زكي النيال.
2- ولدت يوم 1 يناير 1942، في مدينة الإسكندرية، ثم انتقلت أسرتها إلى القاهرة، وعاشوا في حي الزمالك، والتحقت ناهد وشقيقتاها الاثنين بمدرسة «الليسه» الفرنسية.
3- تحولت حياة أسرتها المكونة من أب وأم وشقيقتين من الحياة الهادئة إلى حياة مأسوية، حيث تعرضت شقيقتها الصغرى للإصابة بشلل الأطفال، وكانت ناهد على وشك الإصابة به لكنها استطاعت العلاج منه مبكرًا، ورغم ذلك ظهرت آثار بيديها اليسرى، إذ تكن تستطيع تحريكها بسهولة.

light-dark.net


4- عندما بلغت من العمر 8 أعوام، توفيت والدتها يوم زفاف شقيقتها الكبيرة، وعاشت في قيود والدها فترة ليست طويلة إلى أن توفي وعمرها 14 عامًا.





5- بدأت ناهد مشوارها الفني من خلال زبيدة ثروت التي عرفتها على وحيد فريد مدير التصوير.
6- في بداية مشوارها كانت ناهد تتصف بالخجل، ولذلك كانت أدوارها محصورة في إطار الفتاة الخجولة والبريئة التي دائمًا يخدعها المحيطون بها.
7- أول فيلم لناهد شريف كان دور صغير في «حبيب حياتي» عام 1958، تأليف عبدالسلام النابلسي، وإخراج نيازي مصطفى، وبطولة صباح وأحمد رمزي.
8- كانت أول بطولة لها في فيلم «أنا وبناتي» عام 1961، وشاركها البطولة صلاح ذو الفقار وزكي رستم وزهرة العلا، وهو تأليف وإخراج حسين حلمي المهندس.
9- بدأت ناهد شريف لعب أدوار الإغراء في فيلم «شهر عسل بدون إزعاج»، حيث ظهرت على أفيش الفيلم وهي عارية، وبعد أن أثار ذلك ضجة كبيرة تم تعديله وتغطية جسدها، وتوالت أعمالها الفنية.

light-dark.net


10- تزوجت 3 مرات، الأولى كانت من المنتج والمخرج حسين حلمي المهندس، وكان فارق السن بينهما يزيد عن 25 عامًا، والثانية من الفنان كمال الشناوي، وكان يكبرها أيضًا بعدة سنوات، والثالث لبناني الجنسية وهو إدوارد جرجيان، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «باستريا».

light-dark.net


11- من أشهر أفلام ناهد شريف «مضى قطار العمر»، و«البحث عن المتاعب»، و«الحب وحده لا يكفي»، و«رجب فوق صفيح ساخن»، و«إخواته البنات»، و«الثلاثة يحبونها».
12- توفيت يوم 7 أبريل عام 1981، بعد صراعها مع مرض سرطان الغدد ومعاناة في العلاج، خاصة مع موقف زوجها الثالث اللبناني الجنسية، الذي كان يستغل مرضها لجمع الأموال ولعب القمار عندما كانت في خارج مصر للعلاج، ثم لجأت للسفارة المصرية بلندن وطُلقت منه وعادت إلى القاهرة ورحلت عن عالمنا.




الوطن

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play