أنجيلا ميركل تدعو إلى إغلاق شامل في عطلة عيد الفصح

9 شهر
April 7, 2021, 5:37 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أنجيلا ميركل تدعو إلى إغلاق شامل في عطلة عيد الفصح

بعد أسبوعين فقط من اعتذار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قرار فرض الإغلاق المشدد خلال عطلة عيد الفصح المقبلة، دعت أنجيلا ميركل اليوم دعم المطالب بإغلاق شامل للحد من أزمة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة ديلى ميل ، أفادت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريك ديمر ، بأن ميركل تدعم دعوات العديد من القادة الفدراليين بإغلاق شامل لمدة قصيرة، للحد من فيروس وكورونا وإمكانية تطعيم أكبر عدد من المواطنين الألمانيين .





وتأتى تلك الدعوات فى ظل مكافحة ألمانيا الموجة الثالثة من الوباء، تعد ألمانيا خامس أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا في أوروبا ،حيث سجلت بحسب أخر إحصائيات الأسبوع الماضي 15000 حالة فى بمعدل يومي.

وقالت نائبة المتحدثة بإسم الحكومة، أولريك ديمر ، اليوم فى مؤتمر صحفي إلى تغير موقف المستشارة بعد العدد المتزايد للمصابين فى العناية المركزة، مؤكدة أن كل دعوة لإغلاق موحد وقصير صحيح.

وتابعت ديمر: ألمانيا تشهد عددًا متزايدًا من مرضى العناية المركزة، ونحتاج إلى عدد ثابت أقل من 100، مشيرة إلى أن عدد الحالات على مدى 7 أيام لكل 100 ألف نسمة.

وأضافت أن النظام الصحي يتعرض لضغوط شديدة مشيرة إلى زيادة نسبة إشغال أسرة العناية المركزة بنسبة خمسة بالمائة في غضون 24 ساعة فقط.

وفي هذا الصدد ، يبلغ متوسط ​​عدد الوفيات اليومية فى ألمانيا 144 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وقامت ألمانيا بتلقيح حوالي 8.6 في المائة من سكان البلاد.

واتفقت ميركل في اجتماعها الأخير في مارس، مع زعماء الولايات الألمانية، على قواعد وطنية بما فيها الإغلاق الصارم وحظر التجول المحتمل في المناطق التي يوجد بها أكثر من 100 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام.

ولكن في ظل النظام الفيدرالي الألماني ، يمكن لكل ولاية في نهاية المطاف أن تقرر قواعدها الخاصة،و فشل البعض في فرض معظم القيود.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play