تصريحات السيسي عن سد النهضة.. والأرصاد تعلن طقس رمضان|حدث في 8 ساعات

منذ 1 اسابيع
April 7, 2021, 6:55 pm

تصريحات السيسي عن سد النهضة والأرصاد تعلن طقس رمضان|حدث في 8 ساعات

كتب- أحمد مسعد:
شهدت مصر، اليوم الأربعاء ، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها افتتاح الرئيس السيسي مجمع الخدمات المؤمنة، والذي تحدث خلاله مجددا عن قضية سد النهضة، وإعلان وزارة التموين صرف 35% من مقررات السلع.
ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأطلق الرئيس السيسي، خلال الافتتاح العديد من التصريحات المهمة حول أزمة سد النهضة ومصير التفاوض بشأنه، يستعرضها مصراوي في النقاط التالية: اضغط للمزيد
سد النهضة السيسي: مغيرناش موقفنا ولا نقبل المساس بمياه مصر

light-dark.net


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن مصر لم تغير موقفها من بناء سد النهضة الإثيوبي منذ سنوات طويلة.
قال السيسي، خلال افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة، اليوم الأربعاء: "كلامي متغيرش من زمان، ومقولتش كلام وغيرته، ولما روحت البرلمان الإثيوبي قولتلهم مصر لا تمانع التنمية لكم ولكن لا نقبل المساس بمياه مصر.
وأضاف الرئيس السيسي: "مغيرناش كلامنا، ولا نمانع التنمية للشعب الإثيوبي ولكن يجب أيضا ألا تكون هذه التنمية على حساب مصر، ولا يمكن القبول بضرر لأمن مصر المائي".
التموين: صرف 35% من مقررات السلع التموينية لشهر أبريل

light-dark.net


قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير علي المصيلحي، تلقى تقريرا يفيد بانتظام شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية.

لاتنخدعوا الأرصاد تكشف بالدرجات طقس أول أيام شهر رمضان

light-dark.net


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هذا الأسبوع يشهد موجة حارة على جميع أنحاء الجمهورية، والارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الربيع طبيعي بسبب المنخفضات الجوية التي نتعرض لها.
وأضاف شاهين أن درجات الحرارة تنخفض تدريجيا خلال الأيام المقبلة، وبدايات شهر رمضان ستكون الأجواء معتدلة ودرجة الحرارة بين 23 و24 درجة، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما على الجنوب تسجل 26 و27، حيث تتراجع درجات الحرارة بقيم تصل لـ10.





وأوضح ان البلاد تتعرض خلال هذه الأيام إلى منخفض جوي من الجزيرة العربية يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، لكن خلال الساعات المقبلة سيكون هناك اندفاع تيار هوائي بارد ليشمل أوروبا ويصل إلى مناطق من شمال أفريقيا في نهاية الأسبوع، حيث ستعاود الحرارة انخفاضها مرة أخرى في نهاية الأسبوع.
وناشدت الهيئة العامة المواطنين عدم الانخداع بالتغير السريع لدرجة الحرارة، وتخفيف الملابس.
وبحسب البحوث الفلكية، يبدأ الشهر الكريم الثلاثاء المقبل، على أن تستطلع دار الإفتاء هلاله يوم الأحد المقبل.
قرار رسمي مدبولي يصدر ضوابط رمضان 2021: منع التهجد وحظر موائد الرحمن

light-dark.net


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، القرار الوزاري رقم 655 لسنة 2021 بشأن ضوابط شهر رمضان المعظم.
ووفق القرار، يكون استقبال المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان وفق ما يلي:
1- ألا تزيد مدة الصلاة على 30 دقيقة.
2- قصر استقبال النساء لأداء صلاة التراويح على المساجد الكبرى المخصص بها أماكن لهن.
3-الالتزام بعدم اصطحاب الأطفال لصلاة التراويح.
4-الالتزام بعدم استقبال المصلين في المساجد أو ملحقاتها لأداء صلاة التهجد.
5-عدم السماح بالاعتكاف بالمساجد أو أي من ملحقاتها.
وزيرة الصحة: 108 ملايين زيارة من المواطنين للمبادرات الرئاسية

light-dark.net


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حزمة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة" عام 2018، والتي قدمت الخدمة الطبية لأكثر من 90 مليون مواطن، بواقع 108 ملايين زيارة، أسهمت في تحسين المؤشرات الصحية للدولة المصرية.
وأشارت زايد، خلال حديثها اليوم الأربعاء، إلى أن مصر أصبحت تمتلك نظامًا صحيًّا قويًّا يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًّا في جميع المجالات، بالتزامن مع "يوم الصحة العالمي" الذي يتم الاحتفال به في السابع من أبريل من كل عام.
وتقدمت وزيرة الصحة في "يوم الصحة العالمي"، بالشكر إلى كل الأطقم الطبية بوزارة الصحة والسكان والقطاع الطبي؛ لجهودهم المبذولة في النهوض بمنظومة الصحة في مصر، فضلًا عن دورهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا، قائلةً: "أعرب عن فخري وتقديري بأن بناء المنظومة الصحية الجديدة في مصر يتم بسواعد أبنائها من الأطقم الطبية المخلصين الذين يحرصون على حصول كل المرضى على أفضل مستوى من الخدمات الطبية والرعاية.
غدا قطع وضعف المياه عن 6 مناطق كبرى بالقاهرة.

light-dark.net


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، عن انقطاع الخدمة عن مناطق: (ميدان روكسي - شارع الميرغني - شارع سيد الميرغني - إبراهيم اللقاني - نزيه خليفة)، وضعف المياه عن (ميدان صلاح الدين ومتفرعاته).

 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play