المواطنون النجدة «التوك توك» يهز عرش محليات المنيا

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 6:32 am

المواطنون: النجدة «التوك توك» يهز عرش محليات المنيا
«مثلث الرعب يكتمل» قتل سرقة اغتصاب، كل ذلك وأكثر من تلك الجرائم التي تسبب فيها الـ«توك توك»، حيث أصبح وسيلة نقل تفزع المواطنين وتعرقل سير الحركة المرورية في شوارع محافظة المنيا، وأصبح المتسبب الوحيد لجميع الجرائم فضلًا عن تورط الكثير من سائقي التكاتك فى العديد من الجرائم .
اقرأ أيضا|مرور مفاجئ لوكيل «صحة المنوفية» على المستشفى العام وحميات أشمون صور

منذ عام 2007 ظهر « التوك توك» بالشوارع ومن وقتها لم تخل المنيا من حوادث بشعة  كان بطلها سائقو التكاتك حتى أصبح الشبح المخيف الذي يهدد الأهالي بالرغم من أنه وسيلة مواصلات سهلت الكثير على سكان محافظة المنيا حتى أصبحت الخطر الأكبر الذى يهدد المجتمع بالأعمال الإجرامية. 

في البداية يقول محمد ربيع مدرس: ظاهرة التوك توك أصبحت خطراً يهدد المجتمع ويتسبب في عشرات الحوادث اليومية موضحًا أن أغلب سائقي الـتكاتك أطفال تتراوح أعمارهم بين الثمانية والحادية عشرة. 

وأضاف ربيع أن هناك خطراً كبيراً يهدد المجتمع «وهو التسرب من التعليم» مؤكدًا أن التوك توك أصبح السبب الرئيسي في تلك الظاهرة مطالبًا الدولة بسرعة الانتهاء من إجراءات التراخيص حتى يتوقف نزيف التسرب من التعليم .


واستكمل الحديث علي جمال موظف بمجلس المدينة ظاهرة التوك توك، أصبحت خطراً على المجتمع بسبب عمليات الخطف المستمرة والقتل ونهب أموال المواطنين تحت تهديد السلاح من قبل سائقي التكاتك  مطالبًا مباحث المرور بعمل حملات مكثفة للحد من انتشار التوك توك بمركز بني مزار وباقي المراكز للحفاظ على الحالة الأمنية. 

وأكد أن هناك الكثير من ضحايا التوك توك لقوا مصرعهم في عملية قتل بسبب أسبقية الركوب وآخر بسبب السرقة وعشرات المصابين في حوادث متفرقة بسبب قيادة الأطفال للتكاتك.

في مدينة مطاي يتسبب التوك توك في عشرات الحوادث أثناء نقل المواطنين من مكان إلى آخر موضحًا أن أغلب قرى المدينة تطل على الظهير الصحراوي وتكون تلك المناطق مناخاً خصباً لارتكاب الجرائم.

يقول أحد أصحاب المحلات التجارية منذ 9 أشهر راح ضحية التوك توك شاب في العقد الأول من عمره عند محاولة أحد سائقي التكاتك سرقته لكن حاول الهرب منه حتى سقط جثة هامدة. 






وأضاف محمود حسين أن هناك الكثير من حوادث التوك توك التي تتكرر بصفة مستمرة مثل خطف «حقائب السيدات وسرقة الأغنام والبط من أمام المنازل» مؤكدًا منذ شهرين وقعت جريمة سرقة لخروف مستخدمين توك توك. 

وأضاف أحد أهالي المدينة أن التوك توك تسبب في حالة من الفوضى والاختناق المروري بجميع شوارع مدينة مطاي حتى أطلق عليه النمل الأسود مطالبين الحكومة بعمل خط سير وترخيص تلك المركبات حتى تقع تحت طائلة القانون للحد من الحوادث الإجرامية . 
تعد سمالوط أول مدينة عمل بها التوك توك منذ عام 2007 وحتى الآن أصبحت تلك المدينة في حمام من الدم بسبب الأعمال الإجرامية .

وأضاف علي  أن منظومة التوك توك منظومة جيدة ووسيلة مواصلات سريعة ولكن أغلب الشباب والأطفال يستخدمونه استخداماً خاطئاً للغاية ممن تسبب في ارتكاب الجرائم المخلة بالشرف وبعض السائقين لن يتحلوا بالصفات الحميدة فانتج ذعرًا بين المواطنين فيما استاء البعض من وجود التوك توك.وأكد أحد سكان المدينة أن التوك لتوك أصبح المركز الرئيسي في توزيع وبيع المواد المخدرة من حشيش وجميع أنواع العقارات المتنوعة « موضحًا أن هناك الكثير من الأطفال تستخدم في توزيع المخدرات حتى لا تظن الحكومة بأنه موزع لتلك السموم.
خارج  السيطرة.

منذ عام قام سائق توك توك بقتل زميله بقرية البرجاية بعد قيامه بعدة طعنات باستخدام آلة حادة «سكين» خلال مشاجرة وقعت بينهما بسبب أسبقية الحصول على راكب وتم نقله لمستشفى المنيا العام. أكد رائد حسن من سكان قرية أطسا أن التوك توك وسيلة مواصلات سهلة وسريعة لكن أغلب سائقي التكاتك يستخدمها استخدام خاطئاً حتى أصبح يشكل خطر كبير على المجتمع مطالبًا رائد من الحكومة بعمل حملات وجمع التكاتك غير المرخصة للحفاظ على الأمن . 

ويقف مجلس مدينة أبو قرقاص و ملوي و ديرمواس عاجزًا أمام سائقي التوك توك في فرض رسوم وعمل تسعيرة موحدة داخل المدينة والقرى للسيطرة عليهم والخضوع للقانون . 

يقول حمد الترهونى من سكان مدينة ملوي ومعد ببرنامج العاشرة مساءً أصبح التوك توك ناهب الاقتصاد والسبب الرئيسي في انتشار الانفلات الأمني بسبب غياب الرقابة عنه حتى أصبح فساد له جذور داخل المجتمع. 

فيما طالب «الترهونى» من أعضاء مجلس النواب بسرعة عمل قانون يلزم جميع سائقي التوك توك بالخضوع للترخيص وتحديد سن معين لقيادة المركبات مؤكدًا أن أغلب سائقي التوك توك أطفال في سن الزهور. 

وأضاف محمد الجزار من أهالي مدينة أبوقرقاص أن التوك توك وسيلة مواصلات ممتازة جدًا مؤكدًا منذ أسبوع أصيبت نجلته بحالة إعياء شديدة في منتصف الليل، مشيرًا إلى أنه لم يجد سيارة تنقلها إلى المستشفى وعند مرور أحد التكاتك بالشارع حمل نجلته إلي المستشفي وظل معه حتى رجع.
 وأضاف الجزار أن أجرة التوك توك مرحومة وعلى قد الأيد عن السيارات الخاصة التي تتفق قبل أن تذهب معك في أى مكان، مؤكدًا أن أغلب سائقي السيارات الأجرة بلطجية.
وفي مدينة دير مواس طالب أهالي المدينة بسرعة اتخاذ جميع القرارات اللازمة اتجاه خطر التوك توك للحفاظ على أرواح المواطنين، أكد «محمد كمال» أن التوك توك تسبب في مصرع العشرات في حوادث متفرقة له في أغلب قري المدينة بسبب قيادة الأطفال له.  واقترح «كمال» أن يقوم مجلس المدينة بعمل خط سير للتوك توك وعبوره بشوارع محددة له حتى لا يحدث تكدس مروري في شوارع المدينة لتبقي محتفظة بمنظرها الجمالي واستكمل الحديث أن إدارة المرور تقوم بعمل كارت بدلاً من الترخيص باسم سائق التوك توك بالترقيم ويكتب نفس الرقم علي التوك توك حتى يقع تحت أعين الحكومة.
بوابة اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play