اعرف كيف نشأت منظمة الصحة العالمية في ذكرى تأسيسها ؟

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 6:50 am

اعرف كيف نشأت منظمة الصحة العالمية في ذكرى تأسيسها ؟




تحل اليوم ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية التي كان لها نصيب كبير من الضوء الإعلامي خلال العام الماضي والحالي في أعقاب أزمة فيروس كورونا التاجي المستجد، فهي المنظمة الرسمية المنوطة بكل ما هو يخص الصحة و الأدوية واللقاحات . 
 
في 7 أبريل من كل عام، يحل اليوم العالمي لمنظمة الصحة العالمية، وقد بدأ هذ اليوم تحديداً في عام 1945، حين عقد اجتماع هيئة الأمم المتحدة وحينها تم اتخاذ قرار بإنشاء منظمة الصحة العالمية . 





يوم الصحة العالمي
 
ودخل دستور المنظمة حيّز النفاذ في 7 أبريل 1948 وهو التاريخ الذي أصبح يُعرف بيوم الصحة العالمي ويُحتفل به كل عام. 
ومنظمة الصحة العالمية تقع في سويسرا، ومقرها جينيف ، ويدير تيدروس أدهان، وهي السلطة التوجيهية والتنسيقية ضمن منظومة الأمم المتحدة فيما يخص المجال الصحي.
 
 كما أنها المسؤولةٌ عن تأدية دور قيادي في معالجة المسائل الصحية العالمية، وتصميم برنامج البحوث الصحية ووضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية المسندة بالبيانات وتوفير الدعم التقني إلى البلدان ورصد الاتجاهات الصحية وتقييمها.



صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play