خبير مياه يكشف مصير الأراضي الزراعية بمصر عند البدء في ملء سد النهضة

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 7:11 am


خبير مياه يكشف مصير الأراضي الزراعية بمصر عند البدء في ملء سد النهضة







أكد الدكتور نادر نور الدين أستاذ المياه والأراضي بجامعة القاهرة، أن إثيوبيا لا تملك الحق في إقامة سد النهضة؛ وذلك لأنه سعة خزان السد 74 مليار متر مكعب من المياه في غضون أن سعة النهر صغير ولا تتجاوز المياه في 49 مليار متر مكعب.
أضاف "نور الدين" خلال لقائه مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن بعد بناء السد يتطلب ملء الـ 74 مليار متر سعة خزان السد من الـ 49 مليار حجم المياه في النهر، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب الحكمة والأمد الطويل.
وأوضح أستاذ المياه والأراضي بجامعة القاهرة، أن التقارير التي قدمت إلى الكونجرس الأمريكي تؤكد أن ملء السد في فترة أقل من الـ 10 سنوات ستتضرر كل من مصر والسودان بشكل كبير، مشيرا إلى أن حجز المياه بشكل تام سيؤثر بشكل كبير على الأراضي الزراعية في السودان ومصر.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play