بيان عاجل من الانبا مكاريوس لجموع الاقباط الوضع يزداد سوءا بمحافظة المنيا

منذ 1 شهر
April 8, 2021, 9:09 am

بيان عاجل من الانبا مكاريوس لجموع الاقباط الوضع يزداد سوءا بمحافظة المنيا 

الأنبا مكاريوس: نضطر لاتخاذ إجراءات صارمة بسبب كورونا

أعلن نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام لمحافظة المنيا وتوابعها، عن اتخاذ قرارات جديدة بشان الوقاية من انتشار فيروس كورونا وذلك بكنائس ايبارشية المنيا .
وقال نيافته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الوضع يزداد سوءا، وقد نضطر خلال الساعات القليلة القادمة، إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على حياة أولادنا والآباء الكهنة".





light-dark.net


وكانت قد اتخذت العديد من الإيباراشيات القبطية الأرثوذكسية قرارات هامة بشان انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن أهمها تعليق القداسات الإلهية ومنع التجمعات بالكنائس.
وأعلنت كنيسة مارجرجس أمير الشهداء بإمبابة توقف القداسات حتى إشعار آخر، وذلك نظرا لتزايد إصابات كورونا.
واتخذت ايبارشية نجع حمادي، عدة قرارات هامة بشأن الأوضاع الصحية وتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وقال الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، في بيان له، إن حجز القداسات الإلهية يستمر بنسبة 20%، ويكتفي بحضور الفرد قداسا واحدا شهريا لإتاحة الفرصة للآخرين للحضور.
وشدد أسقف نجع حمادي، في بيانه، على ضرورة تعقيم الكنائس عقب صلوات القداسات الإلهية، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية خلال القداسات من ارتداء كمامات والتباعد الاجتماعى، وقياس درجات الحرارة قبيل دخول الكنائس.
وأعلن الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، إيقاف الأنشطة والخدمات بكافة كنائس الأيبارشية، نظرًا لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إيقاف جميع أنشطة مدارس الأحد والخدمات والاجتماعات بكنائس الإيبارشية لمده أسبوعين، وتستمر القداسات الإلهية بالحجز بنسبة 25% .
وأعلن الأنبا ويصا مُطران البلينا أنه نظرًا لارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد تقرر إيقاف جميع الخدمات والأنشطة وخدمة مدارس الأحد بكنائس إيبارشية البلينا، مُشددًا على ضرورة الحجز المسبق للقداسات الإلهية بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء حضور القداسات الإلهية والتواجد داخل الكنائس.
ومن المقرر أن تتخذ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قرارت جديدة بشان ترتيبات حضور القداسات تزامنا مع اقتراب أاسبوع الآلام والذي يسبق عيد القيامة المجيد، حيث يشهد هذا الأسبوع صلوات بالكنائس بصفة مستمرة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play