التعليم تعلن عن الشكل النهائي لامتحانات أولى وثانية ثانوي

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 10:04 am

التعليم تعلن عن الشكل النهائي لامتحانات أولى وثانية ثانوي


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الشكل النهائي للامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، موضحة أنّ الامتحانات ستعقد مجمعة وورقيا في المدارس، وغير مسموح للطلاب باصطحاب أي أجهزة إلكترونية في اللجان الامتحانية.
التعليم: أرسلنا نماذج استرشادية للإدارات التعليمية لوضع الامتحانات 





وأضافت الوزارة، أنّه جرى الإعلان عن النماذج الاسترشادية للإدارات التعليمية، لمساعدة موجهي المواد من خلالها لوضع الامتحانات الشهرية بنظام الأسئلة الجديد، موضحة أنّ الامتحان يقعد بنظام الأسئلة متعددة الاختيارات ولا يحتوي على أي أسئلة مقالية.
وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الطرق العلمية لطريقة اختيار أسئلة الامتحانات من المناهج الدراسية، مؤكدة أنّ الامتحانات الشهرية منتهية وما يتم الامتحان فيه يعتبر منتهي ولا يدرج ضمن امتحانات الشهرية التالية.
«شوقي»: يجب على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات ولا داعي للقلق
وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ستتم في مقررات 5 أسابيع، مشدداً على الطلاب بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، قائلاً: «لا داعٍ للقلق».
وأضاف «شوقي» في تصريحات عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أنّه يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، طباعة ورقة المفاهيم والمصطلحات، لافتا إلى أنّ الامتحانات الشهرية بنظام «الأوبن بوك»، وجرى الإعلان عن النماذج الاسترشادية كي يتمكن الطلاب من الاطلاع على شكل الورقة الامتحانية النهائية، مشددا على ضرورة عدم الانتباه لما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتابع وزير التربية والتعليم، أنّ الهدف من امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قياس المستوى التنافسي للطلاب، وليس النجاح والرسوب، وتدريب الطالب على نظام الأسئلة الجديد، مشيرا إلى أنّ الدرجات التي حصل عليها الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول لا تضاف للمجموع النهائي للطالب.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play