تعرف على 3 خطوات لتطبيق إتيكيت تناول الشاي والقهوة

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 4:29 pm

تعرف على 3 خطوات لتطبيق إتيكيت تناول الشاي والقهوة



لكل شيء في العالم قواعد تعرف بفن الإتيكيت، هو أحد آداب السلوكيات الاجتماعية التى تسعى للارتقاء بالحياة نحو الأفضل، وتكوين صورة إيجابية للإنسان لدى الآخرين، وتشتهر النساء بأنهن صاحبات القدرة على التعامل مع قواعد الاتيكيت وتطبيقها، حتى لو كان في أبسط الأشياء.
فإذا كنتِ من محبات تناول الشاي والقهوة، وتودين معرفة أصول وقواعد شربهما خاصة أثناء الضيافة، يقدم لكِ خبراء الاتيكيت بعض الإرشادات والنصائح المهمة التي تساعدك على تناولهما بأناقة، منها:






1- إذا قدم لكِ الشاي في كوب خزفي أو ما يسمى بالمج ، فبالطبع لن يكون أسفله طبق صغيراً لوضع كيس الشاي أو الملعقة، وبالتأكيد لن تستطيعي أن تبقي الملعقة في الكوب أثناء الشرب، لذلك فالحل في مفرش المائدة، فإذا كان ورقياً أو بلاستيكياً يمكنك وضع الملعقة على المائدة مباشرة، أما إذا كان من القماش، فلابد أن توضع الملعقة على طرف طبق الزبد أو الطبق الرئيسي بحيث يكون مقبض الملعقة على المائدة، وقد يشكل كيس الشاي مشكلة أيضاً في الكوب الخزفي، لذلك اضغطي عليه بالملعقة لإخراج باقي المشروب منه، ثم ضعيه على طبق الزبد أو الطبق الرئيسي، وبإمكانك أن تطلبي طبقاً إضافياً لوضعه عليه.
2- إذا قدم المشروب في فنجان، فبالتأكيد يجب أن توضع الملعقة أو كيس الشاي على الطبق، عند انسكاب قليل من المشروب على طبق الفنجان من الأفضل استبداله بطبق آخر، ولكن إذا لم يتوافر ذلك يمكن إعادة الكمية المنسكبة إلى الفنجان مرة أخرى، ثم تجفيف الطبق وأسفل الفنجان بمنديل ورقي، ولا تحاولي تناول المشروبات شديدة السخونة مباشرة من الفنجان أو بواسطة الملعقة حتى لا تحدثي صوتاً بل اتركيها لتبرد قليلاً.
3- الشاي أو القهوة المثلجة من الأفضل إن قدما في كوب زجاجي أن يوضع على طبق مع وضع الملعقة إلى جانب الكوب، أو بالإمكان تقديمهما في كوب خزفي.



البوابة نيوز

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play