الدكتور حسام عبدالغفار يعلن مفاجأة عن فيروس كورونا المنتشر في مصر

منذ 3 يوم
April 8, 2021, 8:17 pm

 الدكتور حسام عبدالغفار يعلن مفاجأة عن فيروس كورونا المنتشر في مصر






قال الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن مصر من أولى الدول حصولا على لقاحات ضد فيروس كورونا، حيث يجري اختيار اللقاحات وبورتوكولات العلاج بشكل مدروس وهلى أسس علمية واضحة. وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه وبعد تطبيق الكثير من الأبحاث فيما يخص اللقاحات والبروتوكولات بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والمراكز البحثية والمستشفيات التي تمتلك إمكانات بحثية عالية ومركز البحوث الطبية جرى الخروج بدراسات أجابت على كثير من الأسئلة. وأشار إلى دراسة تكشف عن وجود سلالات كورونا المتسللة إلى مصر، وجرى استخلاص 12 مليون قراءة للألف عينة، ووصلت نسبة الدقة فيها لـ94% بأن الفيروس الموجود في مصر هو المشابه للموجود في الاتحاد الأوروبي ودولة بريطانيا، لافتا إلى أن مثل تلك الاختبارات تليها دائما اختيار نوعيات اللقاحات والبروتوكولات العلاجية. وأكد أن التحورات الموجودة في مصر ليست كالموجودة في جنوب إفريقيا تحديدا، مشددا على أن سفر المصريين إلى دول أوروبا أمر أخطر بكثير من السفر إلى الصين. وأشار إلى أن هناك دراسة ثالثة سيجري الإفصاح عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفيها سيجري إيضاح الكثير بخصوص فيروس كورونا وتحوراته، مؤكدا أن كل ما يدور في هذا الإطار يكمل الصورة الخاصة بمدى اهتمام الدولة بالتعليم والبحث العلمي والصحة من أجل الحصول على قرارات صحيحة.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play